الوادي الجديد يخصص 5 مليار جنيه لإعادة خط السكة الحديد الوادي الجديد يخصص 5 مليار جنيه لإعادة خط السكة الحديد

الوادي الجديد يخصص 5 مليار جنيه لإعادة خط السكة الحديد

وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، بضرورة تخصيص 5 مليارات جنيه، لإعادة خط السكك الحديد بين مركز الخارجة من منطقة أبو طرطور وحتى ميناء سفاجا بالبحر الأحمر.

 


وأوضح "الزملوط" أن آلية تنفيذ المشروع ستجرى على مرحلتين في مدة زمنية تتراوح من 2-3 سنوات على مساحة  680 كم، لتنفذ المرحلة الأولى في منطقة الخارجة- قنا ثم تستكمل بالمرحلة الثانية من قنا إلى مينا سفاجا لتصدير الفوسفات.


فيما أكد على أهمية المشروع في دعم  الاستثمارات والسكة الحديد والتي تأتي ضمن خدمات البنية التحتية لجذب رءوس الأموال، فضلًا عن سعي الدولة لإحياء المشروع مرة أخرى، وتنفيذ مشروعات اقتصادية فى المجال الصناعى والزراعي.

وأضاف "الزملوط" أن مشروع السكة الحديد سيسهم في استغلال الثروات التعدينية وتقليل الضغط على الطرق البرية التي تمر عليها شاحنات الفوسفات يوميًا المحملة، والمتجهة من منجم أبو طرطور لتصديره بميناء سفاجا.

الجدير بالذكر أن خط السكة الحديد جرى افتتاحه عام 1996 لتحسين عملية نقل الفوسفات عبر منطقة أبوطرطور بالوادي الجديد،  إلى ميناء سفاجا بالبحر الأحمر وتصديره خارج البلاد، إلى أنه توقف بسبب فقدان 80% من أجزائه بعد ثورة 25 يناير.

التالى أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة اليوم الإثنين

معلومات الكاتب

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار