فنزويلا تحتاج إلى 6 سنوات لتكريس النفط فنزويلا تحتاج إلى 6 سنوات لتكريس النفط

فنزويلا تحتاج إلى 6 سنوات لتكريس النفط

أعلنت صحيفة "خيستيون" البيروفية إلى أن فنزويلا تحتاج مبلغ يتراوح بين 60 مليار دولار أمريكى، و70 مليار دولار،لتطوير البلاد من جديد، بعد وقوع البلاد فى أزمات.  

ويضيف الفنزويلى ميجيل أنجيل سانتوس، مدير البحوث التطبيقية فى مركز التنمية الدولية، إلى أن المعارضة وضعت خطة من أجل النمو الإقتصادى.

 

  وأشار سانتوس من مساعدة ضخمة من التبرعات والقروض، وإعادة آليات السوق، وفتح فنزويلا للاستثمار الأجنبى وإعادة هيكلة الديون مع الدائنين، بالإضافة إلى تشجيع واردات المواد الخام وقطع الغيار والسلع تامة الصنع لإعادة تنشيط الإنتاج المشلول عمليا.

 

  ويأمل فريق خوان جوايدو فى استخدام صندوق استثنائى من صندوق النقد الدولى لمواجهة الكوارث وحالات الحرب التى قد تتراوح بين 60 مليار دولار و70 مليار دولار، بالإضافة إلى تبرعات من الدول الصديقة لفنزويلا.  

وتعد فنزويلا جزءا من مجموعة الدول العشر التى عانت من أكبر النكسات فى الإنتاج والوارادات منذ عام 1950، ومن عام 2014 إلى عام 2016 ، انخفضت الواردات بنسبة 70%، فى الحليب، كان الانخفاض 87 % ، وفى اللحوم  98 %.  

والوضع فى فنزويلا الآن يتمثل فى 92% من السكان فى حالة فقر، مما دفع أكبر هجرة جماعية للسكان، وصل عددهم إلى 5.2 مليون فنزويلى أى 15% من السكان، اعتمادا على المسافة والوقت فى الخارج.

التالى مصرع 35 شخصاً بالهند إثر حادث سير

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار