ثقافة القليوبية تناقش كتاب "الحواس" ثقافة القليوبية تناقش كتاب "الحواس"

ثقافة القليوبية تناقش كتاب "الحواس"

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة القليوبية عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث عقد بيت ثقافة قها, محاضرة بالتعاون مع مدرسة بها الثانوية التجارية بعنوان "دور الثقافة في تنمية قدرات ذوى القدرات الخاصة".

 

 

وعقدت مكتبة أكياد دجوى، ورشة رسم لطلاب المدارس و تهدف الورشة إلى اكتشاف وتنمية المواهب الفنية, بينما قامت مكتبة الدكتور إبراهيم حلمي بالبقاشين، بمجلة حائط بمناسبة عيد الأم، وتضمنت مجموعة من رسومات الأطفال، وكلمات الشكر لدور الأم, كما قامت مكتبة الطفل والشباب ديوان "أبجدية الوجود" من تأليف محمد العوني.

 

وأجرى بيت ثقافه القلج مناقشة لكتاب "الحواس" ويتحدث الكتاب عن أهمية معرفة الأطفال بمعلومات عن الحواس لكونها وسيلتنا الوحيدة للإتصال بالعالم الخارجي والتى تسمح لنا بتادية نشاطاتنا اليومية وتحذرنا من المخاطر.

 

وأقام بيت ثقافة شبين القناطر بالتعاون مع المدرسة التجريبية بشبين القناطر محاضرة بعنوان "دور الثقافة في تنمية المجتمع" تم الحديث فيها عن أن الثقافة من أهم المحاور لتقدم الشعوب من خلالها نكتشف المواهب والإبداعات عند الأفراد ومن خلال تنمية تلك القدرات نبني جيل جديد قادر علي الارتقاء بالمجتمع, ونظم قصر ثقافة كفر شكر، حوار مفتوحا حول دور الأم في المجتمع وفي أسرتها.

 

واستقبل قصر ثقافة القناطر الخيرية وفدًا من مدرسة أمين سامي الابتدائية بالقناطر الخيرية، حيث تم التعريف بأنشطة القصر المختلفة ومارسوا بعضا منها ففي مكتبة الطفل تم عمل ورشة قراءات تفاعلية لقصة "أحبك يا أمي" وفي نادي الطفل تم عمل ورشة "كارت مُعايدة" بمناسبة عيد الاحتفال بعيد الأم كما أقام نادى العلوم تجربة" الماء المُعلق"حيث بدأ نادى المعلومات في دورة تدريبية في "الويندوز".

التالى وفاة الفنان عزت أبو عوف بعد صراع طويل مع المرض

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار