''كوبنهاجن'' تتولى خطة للقضاء على الغازات المسببة للاحتباس الحراري ''كوبنهاجن'' تتولى خطة للقضاء على الغازات المسببة للاحتباس الحراري

''كوبنهاجن'' تتولى خطة للقضاء على الغازات المسببة للاحتباس الحراري

قالت صحيفة نيويورك تايمز، أن العاصمة الدنماركية كوبنهاجن تقود خطة لمكافحة تغير المناخ بهدف القضاء على انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحرارى بحلول عام 2025.

وأضافت الصحيفة، أن المدينة الصناعية بحلول 2025 تصبح شبه خالية من الانبعاثات.

  ويقيم نصف البشر الآن فى المدن، والجزء الأكبر من غازات الاحتباس الحرارى تأتى من المدن، لذا فإن الإصلاحات الكبيرة لتغير المناخ يجب أن تأتى من المدن أيضًا، وتشير الصحيفة إلى أن تجربة كوبنهاجن، التى يقطنها أكثر من 600 ألف شخص، تظهر ما هو ممكن وما هو صعب بالنسبة للحكومات الأخرى على الكوكب.

  وقال عمدة المدينة، فرانك جينسين، إن المدن "يمكنها تغيير الطريقة التى تتصرف بها، والطريقة التى نعيش بها، ونصبح أكثر خضرة"، لكن تقول الصحيفة إن مدينة جينسين تتمتع ببعض المزايا، إذ أنها صغيرة وغنية وأهلها يهتمون كثيراً بتغير المناخ.  

 

وفى حالة كوبنهاجن، فإن هذا يعنى تبديل كيفية انتقال الناس وكيف يدفئوا منازلهم وكيف  يتخلصون من القمامة الخاصة بهم، وخفضت المدينة بالفعل انبعاثاتها بنسبة 42% عن مستويات عام 2005، وذلك بشكل أساسى من خلال الأقصاء عن الوقود الأحفورى لتوليد الحرارة والكهرباء.

التالى مصرع 35 شخصاً بالهند إثر حادث سير

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار