السيسي يكرر دعمه لمبادرة الصين "الحزام والطريق" يكرر دعمه لمبادرة "الحزام والطريق"

يكرر دعمه لمبادرة "الحزام والطريق"

كرر الرئيس عبد الفتاح ، اليوم الإثنين، تأكيده على دعم لمبادرة "الحزام والطريق"، الذي جاء خلال استقبال وي فنج هه ، وزير الدفاع الصيني.

 

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير الدفاع نقل للسيسي تحيات الرئيس الصيني، شي جين بينج، مؤكدًا حرص (بكين) على تطوير علاقاتها الاستراتيجية مع مصر، كونها تعد ركيزة أساسية لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، بجانب النجاحات الكبيرة التي حققتها بمجال الأمن، والإصلاح الاقتصادي، والتنمية الشاملة في مختلف القطاعات.

ولفت "السيسي" في حديثه على دعم مصر لمبادرة الصين "الحزام والطريق" لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، نظرًا لتكاملها مع جهود مصر لجذب الاستثمار، والمشروعات القومية الكبرى.

وأضاف أن مصر تسعى لتنفيذ العديد من المشروعات منها محور تنمية ، المتضمن إنشاء مناطق صناعية ولوجيستية، وموانئ على البحرين الأحمر والمتوسط، وإنتاج الطاقة بأنواعها المختلفة، وشبكة الطرق، وازدواج الخط الملاحي للقناة، بما يسهم في تسهيل حركة التجارة.

كما جرى خلال اللقاء استعراض مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وبحث التعاون الثنائي بين الجانبين على الصعيد الأمني والعسكري ومكافحة الإرهاب، والتدريبات المشتركة، لتطوير قدراتهما في مختلف المجالات.

التالى أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة اليوم الإثنين

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار