"الملفوف" وجبة مفيدة للمرأة الحامل "الملفوف" وجبة مفيدة للمرأة الحامل

"الملفوف" وجبة مفيدة للمرأة الحامل

ينصح فى فترة أن تحصل على تغذية تحتوى على ألياف و معادن وفيتامينات وأحماض أمينية ولذلك يعد الملفوف من النّباتات الورقيّة التي تتميّز بقيمتها الغذائيّة العالية.


ويجب أن تتناوله باعتدال وانتظام ضمن النّظام الغذائي المُتّبع، وهناك فوائد يُمكن الحصول عليها نتيجة تناول الملفوف أثناء الحمل.

الوقاية من الأنيميا: 

تقوية الدم ومنع إصابة الحامل بالأنيميا المُرافقة للحمل والولادة في بعض الحالات؛ عن طريق زيادة منسوب الهيموغلوبين في الدم، لانه يحتوى على العناصر المعدنيّة الأساسيّة وعلى رأسها عنصر الحديد.

يحمى من سكري الحمل

الملفوف يساعد على الوقاية من مرض السّكري، لأنه يلعب دور أساسي في تخفيض احتماليّة الإصابة الذي تترتّب عليه مُضاعفاتٌ صحّيةٌ متنوّعة.

يحسن عمليّة الهضم

يحمى الحامل من بعض المشاكل التي تنتج عن الجهاز الهضمي والتي تُعتبر من أعراض الحمل الشّائعة التي تظهر خلال هذه الفترة؛ بفضل احتوائه على نسبةٍ مُرتفعةٍ من الألياف النباتيّة الغذائيّة المُسهّلة للهضم، والتي تزيد بدورها من ليونة ومرونة الأمعاء.

التقليل من الإمساك

يحتوي على نسبةٍ مُرتفعةٍ من الألياف الغذائيّة؛ و يُساهم في تقليل احتماليّة إصابة الحامل بالإمساك، الذي يُعتبر من الأعراض الأكثر شيوعاً خلال هذه الفترة.

منع السّمنة المفرطة

يقوم بدوراً هاماً في تخفيض الوزن أثناء الحمل؛ والذي يُعدّ همّاً كبيراً بالنّسبة إلى الحامل التي غالباً ما تزيد من كمّيات الطّعام التى تتناولها خلال هذه الفترة. فإنّ تناول الملفوف أثناء الحمل يُمكن أن يحمى الحامل من الإصابة بالسّمنة المفرطة التي عادةً ما تكون عرضةً لها خلال الحمل.

يقوى العظام

يُعتبر من الأطعمة المهمّة لصحّة الجنين والحامل على حدّ سواء من ناحيه تأثيره على العظام؛ حيث أنّه يحتوي على كمّياتٍ جيّدةٍ من عنصر الكالسيوم الذي يعمل على تقوية وبناء عظام الجنين والحامل

يضمن النمو السليم للجنين

الملفوف يحتوى على حمض الفوليك بنسبةٍ مهمّة، وهو من أهم الأحماض خلال فترة الحمل؛ لأنّ الجسم يحتاج إليه من أجل الحفاظ على قوّته وصحّته، ويضمن النّمو السّليم والمُتكامل للجنين، وتقليص احتماليّة إصابته بالتشوّهات والعيوب الخلقيّة ومشاكل النّمو المُختلفة

منع الإجهاض

يُساهم تناوله باعتدال وانتظام خلال فترة الحمل، في التّقليل من احتماليّة حدوث الإجهاض وخصوصاً في الأشهر الأولى من الحمل.

التالى تعرف على أصل حكاية أكلة "المحشي"

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

أحدث الاخبار

التوسع في تصدير البلح

التوسع في تصدير البلح

افتتاح مهرجان الموسيقي السيمفوني بالجزائر ومصر ضيف شرف

افتتاح مهرجان الموسيقي السيمفوني بالجزائر ومصر ضيف شرف

حازم إمام : ينتقد لاعبي منتخب مصر

حازم إمام : ينتقد لاعبي منتخب مصر

The Orca Group

سعر الدولار