أسباب الاضطرابات العاطفية فى سن المراهقة أسباب الاضطرابات العاطفية فى سن المراهقة

أسباب الاضطرابات العاطفية فى سن المراهقة

يمر الإنسان فى فترة المراهقة بالعديد من المشاعر الجديدة، وبمشاعر الانجذاب إلى الجنس الآخر والحب، ويحتاح إلى الشعور بالاستقرار العاطفي ضمن حياته الأسرية. ومن الممكن أن تكون هذه العلاقات مخيبة للآمال وتولّد اضطراباً عاطفياً لدى المراهقين.
 

 

 

 


هذة الاضطرابات يعاني منها المراهقون أيضاً بسبب الأجواء العائلية غير المستقرة.

اضطرابات العلاقات العاطفية
في مرحلة عمرية يختبر المراهق الشعور بالحب للمرة الأولى، غالباً لا يمكنهم التفريق بين الشعور بالإعجاب والانجذاب والشعور بالحب الحقيقي. فإن معظم علاقات الحب التي تبدأ في المراهقة تنتهي سريعاً. ويمكن ان نفسر اسباب فشل هذه العلاقات بسبب رفض الطرف الآخر، أو الحب من طرف واحد، أو غير ذلك من الظروف التي يختبرها المراهقون في هذه الفترة من حياتهم. وأن الفشل العاطفي من الممكن أن يتسبب بالاضطرابات العاطفية التي ترافق المراهق لفترات طويلة من حياته إذا لم يتم التعامل معها بشكل تربوي صحيح.

ولهذا بناء علاقة صداقة جيدة مع ابنك أو ابنتك في سن المراهقة هي ضرورية لتعزيز الثقة المتبادلة بين الطرفين وتحفيزه على إخبار والديه بكل ما يمر فيه من تطورات ومستجدات على الصعيد العاطفي، على أن يكون الوالدان منفتحين مستعدين لمواكبة هذه التطوّرات وتقديم النصائح المفيدة. 

الإضطرابات العاطفية العائلية
المراهقون الذين يعيشون في عائلات تعاني من انفصال الوالدين أو كثرة الخلافات بينهما يعانون من اضطرابات عاطفيه.

هذه المشاكل تظهر مشاعر الحزن والاكتئاب عند المراهق وقلة الثقة بالنفس وبالعائلة، كما أنها تعطيه صورة خاطئه عن الحب والعلاقات العاطفية وعن أسس تكوين الأسرة، مما يؤثر بطريقة سلبية على حياته الزوجية في المستقبل.

التالى بالفيديو .. مكونات بسيطة لفرد الشعر

مواضيع متعلقة

نصائح قبل صبغة الشعر

نصائح قبل صبغة الشعر

طريقة الصحيحة لتخزين البامية

طريقة الصحيحة لتخزين البامية

طريقة حفظ الطماطم من سنه لسنه

طريقة حفظ الطماطم من سنه لسنه

طريقة عمل الحجازية الإسكندراني

طريقة عمل الحجازية الإسكندراني

تعرف على أكلات سريعة التحضير

تعرف على أكلات سريعة التحضير

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار