أضرار استخدام المناديل المبللة للوجه أضرار استخدام المناديل المبللة للوجه

أضرار استخدام المناديل المبللة للوجه

وتقوم معظم البنات بإزالة المكياج بالمناديل المبللة، ولا تعلم تأثير ذلك على بشرتها، فهناك بعض الآثار السلبية الناتجه من استخدام المناديل المبللة على .

 

 

 

الآثار السلبية لاستخدام المناديل المبللة للوجه

تهيج البشرة
يتسبب استخدام المناديل المبللة للوجه في تهيج البشرة، خاصة في حالة وجود ، بسبب نسبة الكيماويات الهائلة التي تحتويها لضمان الحفاظ على رطوبتها ووقايتها من الجفاف، فضلًا عن الروائح العطرية والمواد الحافظة الصناعية. لذا تعرض هذه المناديل بشرتك لكثير من المخاطر الصحية منها تهيج البشرة وظهور بعض البثور، ما يجعل منظر الوجه مشوهًا على المدى البعيد.

ظهور التجاعيد المبكرة
تحتوي المناديل المبللة على سائل كحولي في أنسجتها قد لا يتناسب مع بشرتك، ما يسبب العديد من المشكلات للبشرة منها الجفاف المستمر وظهور التجاعيد المبكرة، حيث تتراكم العناصر المنظفة داخل المسام، ما يؤدي لظهور الرؤوس السوداء، ويجعل بشرتك تبدو أكثر تقدمًا في العمر مما هي عليه في الحقيقة.

تراكم الأتربة على البشرة
لا تقدم المناديل المبللة نتائج فعالة في تنظيف البشرة وإزالة المكياج، كما تتسبب في ترك بعض الآثار اللزجة على البشرة بعد استخدامها، ما يجعل الأتربة والأوساخ تتراكم على البشرة بسهولة بعد استخدامها.

الهالات السوداء حول العين
تتطلب إزالة المكياج باستخدام المناديل المبللة المزيد من الضغط على الوجه، وخاصةً عند إزالة العين، مثل محدد العين أو الماسكارا، ما يسبب الشعور بالحكة حول العين ويؤدي إلى ظهور الهالات السوداء حول العين بسبب حساسية المنطقة المحيطة بها ورقتها.

بدائل طبيعية لإزالة المكياج

المناديل المبللة ليست أسهل وسيلة لإزالة المكياج، بل إن هناك كثير من الطرق الطبيعية التي يمكنكِ إزالة المكياج بها بسهولة، بالإضافة إلى دورها في ترطيب البشرة وتغذيتها بعيدًا عن المستحضرات الكيماوية الضارة.

زيت الزيتون
اغمسي قطنة نظيفة في قليل من زيت الزيتون ومرريها على بشرتكِ لإزالة المكياج منها، وستلاحظين اختفاء جميع آثار الماكياج، حتى الأنواع المقاومة للماء.

ماء الورد
يتميز ماء الورد بخواص قابضة لمسام البشرة، إذ يستخدمه كثير من النساء بمثابة "تونر" للبشرة بعد تنظيفها، ويمكن استخدامه أيضًا لإزالة المكياج مع إضافة قليل من زيت الأطفال له.

الحليب
يحتوي الحليب على عناصر تساعد على تنظيف البشرة وإزالة المكياج منها، بالإضافة إلى احتوائه على عناصر مغذية ومرطبة للبشرة، أضيفي قطرات من عصير الليمون للحليب إذا كانت بشرتكِ دهنية للحصول على نتائج أفضل وللتخلص من الدهون الزائدة

الفازلين الطبيعي
استخدمي الفازلين الطبيعي لإزالة آثار المكياج العنيدة، مثل الماسكارا المقاومة للماء، وصمغ تثبيت الرموش الصناعية، ومحدد العين، وأحمر الشفاه الثابت.
 

التالى بالفيديو .. مكونات بسيطة لفرد الشعر

مواضيع متعلقة

عمل ماسك لتفتيح البشرة وحمايتها

عمل ماسك لتفتيح البشرة وحمايتها

أهمية قشر البرتقال في نضارة البشرة

أهمية قشر البرتقال في نضارة البشرة

نصائح مهمه لعلاج حب الشباب

نصائح مهمه لعلاج حب الشباب

ماسك لنضارة البشرة فى فصل الصيف

ماسك لنضارة البشرة فى فصل الصيف

فؤاد جوز الهند للشعر والبشرة

فؤاد جوز الهند للشعر والبشرة

أضف تعليق