تدشين مشروع "ليلة القدر"  لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا بقنا تدشين مشروع "ليلة القدر" لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا بقنا

تدشين مشروع "ليلة القدر" لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا بقنا

قدم اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، شيكات بنكية، بقيمة مليون جنيه، مقدمة من مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية "مؤسسة الأخبار"، في إطار برنامج مشروع "ليلة القدر" لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا.

 

 



وذكر محافظ قنا، إلى أن مشروع "ليلة القدرة" يستهدف تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجا بعدد من القرى، بشرط استغلال المبلغ المالي المقدم لها في إقامة مشروعات صغيرة تدر عليها دخل دائم يلبي احتياجاتها الاساسية، مؤكدا اختيار الأسر وفقا لمجموعة من المعايير منها البحث الاجتماعي المقدم والمستندات الدالة على عدم حيازة المستفيد على أرض زراعية وأنه ليس له دخل ثابت.

وصرح الهجان، أن إجمالي عدد المستفيدين من المنحة بلغ 126 مستفيدا، حيث تم منحهم شيكات بنكية تتراوح قيمتها ما بين 8 و10 آلاف وفقا لنوعية المشروع، لافتا إلى أن المشروعات شملت إقامة أكشاك بقالة وشراء رؤوس ماشية ومشغل للخياطة والتطريز، بالإضافة إلى شراء تروسيكلات محملة بالخضروات، لبيعها للمواطنين بمختلف القرى والنجوع بدائرة المحافظة.

وأكد مدير مكتب الأخبار بالأقصر أن مشروع ليلة القدر يتضمن عدة فعاليات منها يوم المستشفيات لدعمها بالقوافل والأجهزة الطبية وأسبوع الشفاء، لإجراء العمليات وعلاج المرضى غير القادرين، و"لست وحدك" لمساعدة الأيتام والمرأة المعيلة والغارمات.

وأضاف أن المشروع كان مقصورا على محافظة القاهرة وضواحيها ولكن أصبح الآن يغطي 5 هي، وبني سويف وسوهاج وقنا والأقصر، مؤكدا أن عام 2019 هو عام محافظات الصعيد بأجندة المؤسسة.

التالى محافظ دمياط تؤكد على إفتتاح فندق اللسان قريبا

أضف تعليق