كلية الطب بالسويس تنظم ندوة لليوم العالمي للدرن كلية الطب بالسويس تنظم ندوة لليوم العالمي للدرن

كلية الطب بالسويس تنظم ندوة لليوم العالمي للدرن

قامت كلية طب جامعة السويس، اليوم، بتنظيم ندوة بعنوان "نحو مجتمع خال من الدرن"، بمناسبة اليوم العالمي للدرن بمدرج الكلية بمقر الجامعة بمدينة السلام.

 



 
وأشارت نرمين نصير، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الندوة تهدف إلى التوعية بمرض الدرن، الذي ينتقل عن طريق العدوى ومن أكثر أمراض الصدر خطورة وانتشارا، مضيفا، "نأمل في مواكبة كل ماهو جديد في طرق الكشف المبكر والتعامل مع الأمراض".

وأضاف سعيد عبادي، عميد كلية الطب جامعة السويس، فى كلمته التعريف بالمرض وطرق العدوى والوقاية وكيفية التعامل مع المرضى، لافتا إلى أن العالم يحتفل باليوم العالمي لمكافحة الدرن، احياء لذكرى اكتشاف العالم الألماني الدكتور روبرت كوخ لمكروب المرض في مثل هذا اليوم من عام 1882.

وذكرت حنان رمضان، مدير مستشفى الصدر بالسويس، أن معدل الإصابة بالدرن في انخفض إلى أقل من النصف نسبة إلى ما كان عليه عام 1990، بفضل نجاح البرنامج القومي لمكافحة الدرن في تحقيق أهداف الألفية التنموية عام 2015.

وأوضح تقرير منظمة الصحة العالمية، فقد استطاع البرنامج القومي لمكافحة الدرن خفض معدل الإصابة بمرض الدرن إلى 13 حالة لكل 100 ألف من عدد السكان عام 2017 وهو ما يجعله يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مكافحة الدرن، مشيرًا إلى انخفاض معدلات الوفاة من الدرن إلى أقل من النصف عما كانت عليه عام 1990، حيث انخفضت من 4 حالات لكل 100 ألف من عدد السكان إلى أقل من حالة واحدة لكل 100 ألف من عدد السكان، كما بلغت نسبة نجاح علاج الحالات عن عام 2016 نسبة 87%.

التالى "علاء عبدالعزيز" يقوم بجولة تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمنيا الجديدة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار