مجلس الوزراء المصري يوافق على قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة مجلس الوزراء المصري يوافق على قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

مجلس الوزراء المصري يوافق على قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

أعلن مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، عن موافقته على مشروع قانون تحسين المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الذي يضم تسعة أبواب في 108مادة.

اشتمل القانون مجموعة من القواعد والإجراءات المتعلقة بـ إتاحة تمويل المشروعات والتخصيص المؤقت لها، وتحديد أولويتها، فضلًا عن تنظيم حق الانتفاع من العقارات وأدائها المتعثر لمستحقات الخزانة العامة.

 

 

وأشار المشروع إلى طبيعة الحوافز الضريبية وغير الضريبية لتلك المشروعات، وكذلك حوافز الشركات والمنشآت الداعمة لها، وأسباب الامتناع، علاوة على التيسيرات المتعلقة بمستهل التعامل.

كما نص المشروع على أهداف جهاز تنمية القطاع الحيوي، والمعايير المتعلقة بتحسين أوضاع المشروعات المستهدفة لمجال الاقتصاد غير الرسمي، والسعي لجعلها بشكل رسمي، فضلًا عن إنشاء مكاتب وفروع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالمحافظات، واستصدار الموافقات والتصاريح وتراخيص التشغيل والبطاقات وخطوات التسجيل التي تفرضها التشريعات اللازمة للقيام بنشاطها، هذا على أن تضم الوحدات مندوبين عن مختلف الجهات المعنية.

السابق تعرف على أسعار اللحوم بالأسواق اليوم الثلاثاء 17-9-2019
التالى تعرف على أسعار الدولار صباح اليوم الأربعاء 18-9-2019

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار