«بلومبيرج»: شركات إسرائيلية تعتزم زيادة صادرات الغاز إلى مصر «بلومبيرج»: شركات إسرائيلية تعتزم زيادة صادرات إلى

«بلومبيرج»: شركات إسرائيلية تعتزم زيادة صادرات إلى

ذكرت وكالة «بلومبيرج» الأمريكية أن مسؤولين تنفيذيين من شركة «ديليك» للحفر الإسرائيلية وشركائها يجرون مفاوضات لزيادة كميات الطبيعي المزمع تصديرها إلى بموجب الاتفاقية الموقعة العام الماضي مع شركة «دولفينوس» القابضة المصرية بقيمة 15 مليار دولار.

تلزم الاتفاقية شركتي «ديليك» للحفر وشريكتها «نوبل إنرجي» بتوريد 64 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي من حقلي «تمار» و«ليفياثان» إلى مصر على مدار 10 سنوات.

كما يُنتظر أن تورد الشركة وشريكتها 7 مليارات متر مكعب من الغاز سنويًا، وتتطلع «ديليك» و«نوبل إنرجي» و«راشيو أويل إكسبلوريشن» إلى توريد نحو 3 مليارات متر مكعب إضافية سنويا لتلبية الزيادة المتوقعة في الطلب المحلي على الغاز في مصر.

فيما أوضح الرئيس التنفيذي لشركة «ديليك»،: «الإمكانات في السوق المصرية لا حصر لها، سنوضح العديد من علامات الاستفهام خلال الأشهر المقبلة، فور البدء في توريد الغاز عبر خط أنابيب غاز شرق المتوسط».

أشارت الوكالة إلى أن أكبر عائق في الوقت الحالي يتمثل في «العثور على ما يكفي من الغاز في خزان حقل تمار لاختبار حالة خط الأنابيب»، فيما أعلنت تقارير سابقة إلى أن الطاقة الاستيعابية لخط أنابيب الغاز الجنوبي في إسرائيل المخصص لنقل الغاز من حقلي «تمار» و«ليفياثان» لا تكفي لنقل الكميات المتعاقد عليها.

التالى أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة اليوم الإثنين

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار