"آثار الإرهاب على المجتمعات" حلقة بحثية بثقافة المنيا "آثار الإرهاب على المجتمعات" حلقة بحثية بثقافة المنيا

"آثار الإرهاب على المجتمعات" حلقة بحثية بثقافة المنيا

عقد فرع ثقافة المنيا جلسة بحثية، وذلك ضمن اهتمام الهيئة العامة بتوعية الجمهور وغرس المواطنة وقبول الاخر، بقرية سمالوط المنيا،  وحاضر فيها الدكتور شعبان عبد الحكيم بحث بعنوان "آثار الإرهب وجرائمه على الدول والمجتمعات" ، وأوضح ان الإرهاب ظاهرة عالمية لا يختص بدين دون دين ولا جنس دون جنس ولا أرض دون أرض ولا لون دون لون، فمن يراقب الوضع العالمي الراهن يجد الإرهاب موجودا في مختلف دول العالم وبصور عدة.

 

 

وأكد الدكتور علاء نصر، خلال بحث عنوانه " الأديان السماوية ومكافحة الفكر المتطرف" أن الإرهاب أخطر مشكلات القرن الحالي ويشترك في هذه الخطورة مع الحروب والمجاعات والفقر وغيرها من المشكلات على المستوى العالمي.

.ومن جانبه أوضح محمد عزام الفولي " طرق مكافحة الإرهاب والحد من إنتشاره" وأهمية مواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه من زاوية تربوية يتم فيها إقناع الأبناء بأهمية الحوار بينهم وغرس قيم الإسلام الصحيحة، و ناقش الدكتور جعفر أحمد حمدي دور المجتمع والأسرة في مكافحة الفكر المتطرفة لمنظمات المجتمع المدني وتعزيز دورها بالشراكة فى مواجهة الارهاب ، يتطلب أن تكون مرجعيتها القانونية تؤمن لها حرية العمل والاستقلالية بعيدا عن الاجراءات البيروقراطية.

 

وأشار الشاعر جمال أبو سمره لبحث بعنوان "مفهوم الإرهابية بصورة عامة وطرق وأسباب تطور الفكر المتطرف" "وأوضح أنه يجب التركيز على العامل الشعوري النفسي والديناميات المتنوعة التي تخلق دوافع عديدة لدى بعض الأشخاص للإنخراط في الإرهاب والعنف في كثير من الأحيان دون تبني أجندة فكرية متطرفة أو حتى التعاطف مع فكر متطرف.

وطالب رفعت يونان وكيل مدرسة بضرورة إقامة مثل هذه الحلقات البحثية المتنوعة والتى تهدف الى نبذ العنف ومحاربة الإرهاب والتطرف، كما ألقى الطفل رشاد جمعه قصائد شعرية متنوعة.

التالى وفاة الفنان عزت أبو عوف بعد صراع طويل مع المرض

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار