محافظة سوهاج تشارك فى فعاليات الاحتفال ب" ساعة الأرض" محافظة سوهاج تشارك فى فعاليات الاحتفال ب" ساعة الأرض"

محافظة سوهاج تشارك فى فعاليات الاحتفال ب" ساعة الأرض"

طلب أحمد الأنصاري محافظ سوهاج،  من بسام عزام السكرتير العام المساعد للمحافظة، صباح اليوم، لحضور احتفالية جهاز شؤون البيئة بساعة الأرض لعام 2019، وذلك لحماية البيئة، بالتعاون مع مديرية والرياضية بالمحافظة.

 

 

 

وبدأت الاحتفالية بندوات توعوية قصيرة بالكورنيش الشرقي لـعدد من الأسر المشاركة من محبي ممارسة الرياضة وسط الأحياء السكنية للتعريف بساعة الأرض.

ويهدف ذلك للتوعية بأهمية اتخاذ خطوات إيجابية جادة للحد من التغيرات المناخية، والتي يمكن مواجهتها وتقليل آثارها من خلال توفير استهلاك الطاقة، بالاستغناء عن الأجهزة الكهربائية، والإضاءة غير الضرورية لمدة ساعة.

وانطلقت مسيرة للدراجات ضمن سباق الدواثلون لأولمبياد الطفل المصري بسوهاج، حاملين لافتات تعريفية عن ساعة الأرض، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، والكشافة البحرية، بدأت من أمام نادي هيئة قضايا الدولة بالكورنيش الشرقي، ونهاية بالإستاد الرياضي.

 

 

ويشهد غدا السبت،  إطفاء الأنوار الساعة السابعة والنصف مساءً عن ديوان عام المحافظة، والاستاد الرياضي بحي شرق، والملاهي، وشارع الاستاد الرياضي، وميدان الثقافة ومبنى حي شرق سوهاج، كمشاركة من المحافظة في فعاليات "ساعة الأرض".

وأوضح كمال أبو ضيف وكيل وزارة الشباب والرياضة، إنه جرى دمج احتفالية "حماية البيئة" و"سباق الدواثلون" بالتعاون مع جهاز شؤون البيئة بسوهاج، حيث سيجرى تنفيذ ندوات توعوية للتعريف بساعة الأرض والحث على المشاركة فيها بمركز شباب توشكى في الخامسة مساء اليوم لحوالي 75 من رواد المركز في إطار أولمبياد الطفل المصري.

التالى جامعة المنصورة تطلق قافلة طبية تستهدف جنوب سيناء

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار