الزراعة تنظم تدريب للأطباء البيطريين بالتقنيات الحديثة الزراعة تنظم تدريب للأطباء البيطريين بالتقنيات الحديثة

الزراعة تنظم تدريب للأطباء البيطريين بالتقنيات الحديثة

كشف الدكتور إبراهيم جاد مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية أن المعهد انتهى من تنفيذ أعمال قوافل بيطرية علاجية مجانية بقرى محافظة الأقصر، بتوجيه من الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

 

 

وأعلن الوزارة الزراعة فى بيان لها، اليوم الجمعة ،أن القافلة استمرت فعالياتها بداية من 22 مارس وحتى 29 مارس الجاري ، وذلك في إطار تنفيذ سياسات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، وتطبيقًا لاستراتيجيات مركز البحوث الزراعية بالعمل التشاركي مع كافة جهات الدولة .

كما اشتملت فعاليات الحملة على قرى المطاعين والروافع وحاجز أرمنت وحاجز الإقالتة ونجع الترع والبياضية ونجع بدران وأرمنت الحيط والمنشأة والكرنك .

و نقلت التقنيات الحديثة في مجال التناسليات الحيوانية باستخدام أحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية والعمليات الجراحية وكافة فروع الطب البيطري التي يحتاجها المربي الصغير .

أيضًا تم سحب عينات من الحيوانات المصابة لتشخيص المسببات المرضية ، وتدريب الأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية على الفحص والعلاج ، ونقل نتائج البحوث والتقنيات الحديثة لهم في هذا المجال ، وعمل ندوات إرشادية لصغار المربيين ومحاضرات علمية للأطباء البيطريين ضمن أعمال القافلة .

ووجه محافظ الأقصر مصطفى ألهم الشكر إلى وزير الزراعة ورئيس  مركز البحوث الزراعية لما قامت به القافلة .

التالى وزير الخارجية يستلم رسالة من عاهل المغرب لرئيس الجمهورية

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار