التضامن: نسعى إلى حماية الطفل من جميع أشكال العنف والإيذاء التضامن: نسعى إلى حماية الطفل من جميع أشكال العنف والإيذاء

التضامن: نسعى إلى حماية الطفل من جميع أشكال العنف والإيذاء

قالت سمية الألفى، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تسعى مشروع "رعاية الطفل"، حماية ورعاية الأطفال من جميع أشكال العنف والإيذاء والاستغلال وما من شأنه إعاقة تعلیمھم أو الإضرار بصحتھم البدنیة والنفسیة واتخاذ الإجراءات والتدابير الكفيلة لحمايتهم.

 

 


وأشارت أن فكرة إنشاء وحدة لإدارة حالة الأطفال تعتمد علي ضم حزم الخدمات التى تقدمها الوزارة لهم لتكون من منفذ واحد يضمن بناء نظام معلوماتي وقاعدة بيانات حول الأطفال لتفادى تقديم الخدمات بنظام الجزر المنعزلة، وأيضا لتجنب إهدار الوقت والجهد والمال.

وأوضحت أن الورشة التدريبية التى استمرت علي مدار اليومين الماضيين استهدفت بناء قدرات وتحسين المهارات الفنية لدى فريق عمل وحدة إدارة الحالة بمحافظة الإسكندرية، فضلا عن تحديد التدخلات المطلوبة لتأھیل وإعادة إدماج الطفل في الأسرة والمجتمع وقد اشتمل المحتوى التدريبي على تطبيقات عملية علي كيفية استقبال الأطفال وإجراء البحوث الميدانية ودراسات الحالة وكيفية وضع الخطط التأهيلية للأطفال وكيفية تقييم المخاطر.

هذا وانتهت فاعليات الورشة التدريبية لفريق العمل بوحدة إدارة الحالة التابعة لمشروع حماية الطفل أمس الخميس، بالإسكندرية، والذى تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي وفقاً للبروتوكول الموقع مع منظمة اليونيسيف، لتفعيل منظومة حماية الطفل.

وتعد وحدة إدارة الحالة المستحدثة بوزارة التضامن الاجتماعي هى إحدى أهم الجهات المعنية بحماية الطفولة في فمن خلالها يتم تقديم حزمة من الخدمات تتمثل في (تأمين الرعاية والتنشئة الاجتماعية والحماية من المخاطر وتنمية مهارات والتأهيل والدمج في المجتمع وتوفير البيئة السليمة لتنمية الطفولة والوقاية من المخاطر) للأطفال المعرضين للخطر، وتقدم خدمات من خلال الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.



 

التالى إجراءات جديدة من شركات الكهرباء لمواجهة أخطاء الفواتير

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار