أسوان تلقى اهتمامًا إعلاميًا عالميًا بعد الكشف الأثري الجديد أسوان تلقى اهتمامًا إعلاميًا عالميًا بعد الكشف الأثري الجديد

أسوان تلقى اهتمامًا إعلاميًا عالميًا بعد الكشف الأثري الجديد

شهدت محافظة أسوان اهتمامًا إعلاميًا عالميًل بعد الكشف عن منطقة أثرية جديدة فيها ونقلت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية بيان لوزارة الآثار الذي قال إن الميناء الرئيسي كان يستخدم في نقل الأحجار عبر نهر النيل من محاجر جبل السلسلة، وتم اكتشافه أثناء رحلة استكشافية أثرية تقوم بحفر أنقاض كوم أمبو بالقرب من أسوان كما نشرت تقريرًا مفصلًا عن الكشف.


 

وأوضح الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، في تصريحاته التي نقلتها "سى إن إن" أن الميناء على الضفة الغربية للنيل امتد على مسافة 100 متر ويقع على بعد حوالي 220 متر من محجر كبير وأن جبل السلسلة يعد من المصادر المهمة للحجر الرملي في مضيفاً انه جري إزالة طمي النيل والمساحات الخضراء من المنطقة لتكشف عن نقوش ووسائل لربط القوار.

وصرح الدكتور عبد المنعم سعيد المدير العام لمجلس آثار أسوان والنوبة إن الكشف الأثري  كان يستخدم على نطاق واسع من قبل الأسرة الثامنة عشر وحتى العصر الحديث.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن اكتشاف الميناء هو الأحدث في سلسلة من الإعلانات الأثرية الكبيرة وتأمل مصر فى زيادة الاهتمام بها من الناحية السياحية.

ونشرت أيضا صحيفة إكسبرس البريطانية تقريرا عن الاكتشاف موضحة أن هذا الميناء يعود عمره إلى 3 آلاف عام وأشارت إلى أن الصخور والمحاجر الموجودة في جبل السلسلة كانت تستخدم في الوقت الذي كانت تبنى فيه المعابد القديمة في الكرنك وكوم أمبو.

السابق محافظ بورسعيد: توفير فرص عمل للشباب
التالى "محافظ الدقهلية" يتخد قرارات في زيارته بالسنبلاوين اليوم

مواضيع متعلقة

مصرع شخص وإصابة 13 في حادث تصادم بالسويس

مصرع شخص وإصابة 13 في حادث تصادم بالسويس

مصرع طالب في حادث سير بقنا

مصرع طالب في حادث سير بقنا

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار