"مش صحفى" حملة لمواجهة ظاهرة انتشار المهنة "مش صحفى" حملة لمواجهة ظاهرة انتشار المهنة

"مش صحفى" حملة لمواجهة ظاهرة انتشار المهنة

قال علاء عبدالحسيب الصحفى بمؤسسة الأهرام ومؤسس حملة "مش صحفي"، إن ظاهرة انتحال الصحافة انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير.

 

وطالب عبدالحسيب، الصحفى ضياء رشوان، نقيب الصحفيين الجديد وأعضاء بسرعة التحرك لمواجهة هذه الظاهرة وخاصة من غير المؤهلين وحملة المؤهلات المتوسطة، وذلك لما تمثله من خطورة بالغة على مستقبل المهنة والمهنيين.

وأَضاف عبدالحسيب فى تصريحات صحفية، إن هذه الظاهرة انتشرت مع ظهور الكثيرمن الكيانات الموازية لنقابة الصحفيين بإستصدار كارنيهات مدون عليها وظيفة "صحفي" و"إعلامي"، وهو ما يعد تجاوز صارخ للقانون الذي يعاقب بالحبس أو بالغرامة كل من ينتحل المهنة، موضحا أن انتشار هذه الظاهرة بهذا الشكل تسبب في زيادة الشائعات وانتشار الأخبار المغلوطة، خاصة على صفحات التواصل الاجتماعي، وهو ما يعيق تنفيذ الإستراتيجية الجديدة التي تبناها القيادة السياسية مؤخرًا لمواجهة حرب الشائعات.

وناشد نقابة الصحفيين ومجلسها الجديد بسرعة مواجهة الظاهرة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل الكيانات الموازية، التي تمنح غير المؤهلين لقب صحفي وإعلامي، وكذلك مواقع "بير السلم" التي يستخدمها غير المؤهلين في الابتزاز ونشر الأخبار المغلوطة، مشيراً إلى أن التصدي لهذه الظاهرة يحفظ حقوق الزملاء الصحفيين، سواء من هم أعضاء بالنقابة أو المتدربين في الصحف والمواقع المعتمدة والمرخصة

التالى وزير الإسكان يصدر تعيينات جديدة بأجهزة المدن

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

أحدث الاخبار

نشرة الجوية ليوم الأربعاء  ١٦-١٠-٢٠١٩

نشرة الجوية ليوم الأربعاء ١٦-١٠-٢٠١٩

بيع المواد المخدرة مهنة تقود العاطلين للجنايات

بيع المواد المخدرة مهنة تقود العاطلين للجنايات

"ناسا"  تجهز فريقا كاملا من النساء للسير في الفضاء

"ناسا" تجهز فريقا كاملا من النساء للسير في الفضاء

تأجيل مباراة القمة بين الأهلي و الزمالك

تأجيل مباراة القمة بين الأهلي و الزمالك

إصابة دي خيا

إصابة دي خيا

الاستعداد لقمة البريميرليج

الاستعداد لقمة البريميرليج

The Orca Group

سعر الدولار