"السياحة" تعقد ورشة عمل لتنفيذ الحملة الترويجية لمصر "السياحة" تعقد ورشة عمل لتنفيذ الحملة الترويجية لمصر

"السياحة" تعقد ورشة عمل لتنفيذ الحملة الترويجية لمصر

نظمت وزارة السياحة، اليوم، ورشة عمل لمناقشة كيفية تنفيذ الخطة الترويجية الجديدة لمصر، وذلك في حضور ممثلي القطاع الخاص، للمساعدة بخبراتهم العملية، وأيضًا معرفة متطلباتهم فيما يخص الترويج لمصر لأخذها في الاعتبار أثناء وضع الاستراتيجية الترويجية.

 

وتتعاون وزارة السياحة مع شركة beautiful destinations العالمية، لتنفيذ بع جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر بالخارج، وأقيمت هذه الورشة بناء على التوصيات التي تم ادرها في الاجتماع التي عقدته الوزارة مع الشركة المتعاونة معها، وممثلي الاتحاد والغرف والقطاع الخاص في برلين خلال انعقاد بورصة برلين السياحية في الفترة من 6-10 مارس الجاري.

والجدير بالذكر أن بروتوكول التعاون مع شركة Beautiful Destinations يتضمن اعداد الاستراتيچية التي تستخدم لتجهيز وتصوير المحتوى الترويجي للتسويق لمصر عالميًا، وعمل اكثر من ٤٠ محتوى ترويجي وتسويقي جديد لمختلف المناطق السياحية في .

ونفذت الورشة برئاسة المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وبحضور كل من السيد أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وعدد من أعضاء الغرف، وخبراء السياحة والمستثمرين بالقطاع الخاص، وشركة سينرچي، ومُمثلي شركة Beautiful Destinations، وتضمنت الورشة استعراض لأهم الأنماط والمنتجات السياحية التي تمتلكها مصر وتجذب جميع الشرائح والأذواق.

وأطلق أحمد يوسف حديثه عن حملة الترويج، وذكر انها ترتكز على ثلاث محاور أساسية، وهم المفهوم الترويجي الجديد P«People 2 People2 P»، بالإضافة الى الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبيرGEM 2020، والترويج لكل منطقة جذب سياحي على حدة Branding By Destination.

وقدم القطاع الخاص مقترحاته، والتي من بينها ضرورة تغيير الصورة النمطية لمصر في الخارج، وتقديم مصر بصورة حديثة وعصرية، وتوضيح المنتجات السياحية الفريدة التي تتمتع بها مصر، والتي من الصعب ان تجتمع كلها في بلد واحد، والاتفاق على أهمية الترويج لكل منطقة سياحية، وإلقاء الضوء على أهم ما يميز كل منها، وأهمية العمل على اجتذاب السائحين إلى مناطق مصر، وعلى الاتجاه لفتح أسواق جديدة في اسيا وأمريكا الجنوبية، وهذا ما يتماشى مع الخطة والاتجاهات الجديدة لوزارة السياحة.

 

وأكد ممثلي شركة Beautiful Destinations ان الدراسات الحديثة لاتجاهات السائحين والمسافرين أثبتت ان اهتماماتهم قد تغيرت وأصبح اهتمام المسافر أو السائح أكثر بالبحث عن التجربة السياحية التي يكتسبها وتعلم اشياء جديدة، والتعرف على مختلف البشر والتفاعل مع البيئة المحلية للأماكن التي يزورونها، وأشار الحضور إلى ضرورة الاهتمام بآليات الترويج الحديثة التي تعطى مزيد من المرونة، فيما يتعلق بتطوير المحتوى التسويقي ليتلاءم مع كل سوق سياحي، ويساهم في فتح أسواق سياحية جديدة، ويجعل الحملات الترويجية أكثر فاعلية في الأسواق المستهدفة.

السابق تعرف على تفاصيل المؤتمر الوطني الثامن للشباب
التالى إجراءات جديدة من شركات الكهرباء لمواجهة أخطاء الفواتير

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار