نصائح للحصول على رائحة شعر جميلة نصائح للحصول على رائحة شعر جميلة

نصائح للحصول على رائحة شعر جميلة

شعر هو سر جمالها، وجمال بيكون فى مدى اهتمام المرأه بيه، والاهتمام بالشعر ليس فقط بنعومة وشكله بل يجب أن تكون رائحة الشعر جميله.

 

 

 

وهناك بعض النصائح لرائحة شعر جميلة

١- اغسلي شعرك بانتظام ودلكي فروة رأسك بأطراف اصابعك أثناء ذلك، لأنكِ لن تحصلي على رائحة شعر جميلة مهما وضعت عليه من عطور ما لم تداومي على غسل شعرك بانتظام.

٢- تأكدي من نظافة فرشاة شعرك لأنها تمتلئ تلقائيًا بالزيوت والدهون الموجودة في فروة رأسك عند التصفيف، لذا اغسليها مرة كل أسبوع ويفضل تغييرها من فترة إلى أخرى لأن الزيوت التي يفرزها الشعر وتلتصق بها هي التي تساعد على ظهور رائحة كريهة للشعر.

٣- لا تستخدمي مناشف أو فرشاة الآخرين وخصصي لنفسك أدواتك الخاصة وداومي على تبديل غطاء وسادة نومك كل يومين لمنع تجمع البكتيريا عليه.

٤- استخدمي شامبوهات الأطفال في غسيل شعرك، لأنها تساعد على التخلص من رائحة الشعر غير المرغوب فيها وتجعل رائحته جميلة.

٥- استخدمي الشامبو الجاف بدلاً من استخدام الشامبو العادي، فهو أحد الحلول السحرية التي تساعد على امتصاص جميع الزيوت والإفرازات الدهنية العالقة بالشعر التي تتسبب فيما بعد في ظهور الروائح غير المرغوب فيها وعند الشراء، احرصي على اختيار الشامبو الجاف المعطر بروائح فواحة تدوم طويلًا.

٦- رشي على شعرك القليل من بودرة الأطفال ثم انفضيه من البودرة وسرعان ما ستفوح منه الرائحة النظيفة والعطرة.

٧- اخلطي القليل من العطر الخام المحبب لديك مع الحناء أثناء عجنها وستحصلين على شعر ذو رائحة جذابة وطبيعية.

٨- اقتني مستحضرات حماية الشعر من الحرارة ذات الرائحة القوية وضعيها قبل استعمال المجفف الكهربائي وانتظري زيادة رائحتها كلما جف الشعر.

٩- أضيفي القليل من أحد العطور الطبيعية العربية المعروفة بقوة تأثيرها وبدوامها لفترة طويلة مثل المسك الأبيض  أو العود أو زيت المسك أو السلسبيل أو العطر المفضل لديك على الكريم أو الخاص بترطيب شعرك، كما يمكنك رش أحدهم أيضًا على المنشفة التي تستخدميها وضعيها على شعرك لمدة 5 دقائق.

١٠- ضعي قليلًا من القرفة على البلسم الذي تستخدميه لتحصلي على شعر ذو رائحة جذابة تدوم ليومين أو ثلاثة.

١١- استخدمي انواع مختلفة من مستحضرات الشعر من شامبو وبلسم وكريمات الترطيب ومست ومخمريات الشعر ذات الروائح الجميلة المنعشة وبالعبير المفضل لديك والتي تحتوي على مكونات طبيعية، وتحديدًا تلك المستخرجة من الفواكه التي تكون بطبيعتها ذات رائحة منعشة وجميلة تدوم وقتًا طويلًا في شعرك وتقضي على الروائح الغريبة الصادرة منه.

١٢- ضعي العطر المفضل لديك أو أحد الزيوت العطرية مثل زيت جوز الهند أو اللافندر على يدك وامسحي بها شعرك ولكن امتنعي عن وضع أي من العطور على شعرك مباشرة، فبدلًا من ذلك يمكنك وضعه على فرشاة شعرك أو أن تنثريه في الهواء وتقربي رأسك من الهالة التي بها العطر ليمتزج العطر بطبقات شعرك ويمنحه رائحة جذابة.
 

التالى طريقة طبخ ستيك اللحم

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار