تقلبات جوية وأمطار غزيرة على الوجه البحري غدًا تقلبات جوية وأمطار غزيرة على الوجه البحري غدًا

تقلبات جوية وأمطار غزيرة على الوجه البحري غدًا

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان والسيول ، التابع لوزارة الري ،سقوط أمطار غزيرة على البلاد غدًا السبت بالسواحل الشمالية ،تقل حدتها على الوجه البحري والقاهرة، وسيناء ،وخليج السويس، ووسط الصعيد.

وأوضح المركز ، عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" ،الجمعة ، خرائط ونماذج بيانية لطقس اليومين المقبلين، معلقًا:( ستسقط أمطار خلال فترة التنبؤ تتراوح بين متوسطة وشديدة علي السواحل الشمالية والغربية، وتقل حدتها على السواحل الشمالية الشرقية، ومحافظات الوجه البحري ).

وطالب المركز، المسؤولين باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرر التي قد تنتج عن الأمطار الشديدة خاصة بالمناطق الساحلية.

كما كشف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ،عن المناطق الأكثر تعرضًا لفرض سقوط الأمطار والرياح خلال فترة التقلبات الجوية بدءًا من اليوم الجمعة وحتى الاثنين المقبل .

وذكر شاهين أن الرياح المحملة بالأتربة والرمال تنشط على المناطق الجنوبية والغردقة ومناطق من وتبلغ أقصى سرعتها في ذروة النشاط يومي السبت والأحد  بين 40 و45 كيلو مترًا في الساعة وقد تصل لحد العاصفة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا السبت، طقس غير مستقر وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى القاهرة ومناطق من شمال الصعيد .

التالى وزير الإسكان يصدر تعيينات جديدة بأجهزة المدن

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار