مصر تنجح في تخطي الجزء الأصعب من برنامج الإصلاح الاقتصادي تنجح في تخطي الجزء الأصعب من برنامج الإصلاح الاقتصادي

تنجح في تخطي الجزء الأصعب من برنامج الإصلاح الاقتصادي

أشار الشيخ محمد جراح الصباح، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، اليوم السبت، أن تجاوزت الجزء الأصعب من برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والنقدي، نتيجة تضافر جهود البنك المركزي المصري والحكومة خلال السنوات الماضية.

 

 

يأتي ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "منتدى رؤوساء إدارات المخاطر في المصارف العربية..الطريق إلى بازل 4"، والذي ينفذه الاتحاد في الإسكندرية بالتعاون مع البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر.

ولفت "الصباح" خلال فعاليات المؤتمر أن السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، والمتبعة منذ نهاية عام 2015، نجحت بشكل كبير في تطبيق أهدافها وضبط التضخم، علاوة على تمكن البنك المركزي من رفع احتياطات البلاد من النقد الأجنبي إلى 44.1 مليار دولار بنهاية فبراير 2019، مقابل 13 مليار في بداية عام 2013.

وتابع أن معظم المؤشرات الاقتصادية تشير إلى تحسن كبير في الأوضاع الاقتصادية والمالية في مصر، وفقًا لشهادة المؤسسات الدولية ومجتمعات المستثمرين، كما تشير توقعات صندوق النقد الدولي بأن ينمو الاقتصاد المصري بنسبة 5.5% عام 2019، مقارنة بـ 2.9% عام 2014، والذي سيكون بذلك أعلى نسبة نموّ في المنطقة.

يذكر أن البنك المركزي المصري، قرر في اجتماعه، الخميس الماضي، الثبات على سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 15.75%، و16.75%، و16.25% على الترتيب.

السابق أسعار الأسمنت بالأسواق المصرية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 17-9 - 2019
التالى أسعار الخضروات والفاكهة خلال تعاملات اليوم الأحد

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار