استقبال حافل لرئيس مجلس النواب المصري والوفد المرافق له في بوروندي استقبال حافل لرئيس مجلس النواب المصري والوفد المرافق له في بوروندي

استقبال حافل لرئيس مجلس النواب المصري والوفد المرافق له في بوروندي

وصل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري والوفد المرافق له يوم 29 الجاري في زيارة إلى بوروندي خلال الفترة من 29 مارس إلى الأول من أبريل 2019، والتي تعد الزيارة الأولى على الإطلاق لرئيس برلمان مصري إلي دولة بوروندي منذ استقلالها عام 1962، ونشأة العلاقات بين البلدين منذ أكثر من 55 عاماً.

 

وأكدت د.عبير بسيوني رضوان سفير جمهورية العربية لدى بوروندي، بأن Pascal Nyabenda رئيس الجمعية الوطنية البوروندية، قد استقبل رئيس مجلس النواب المصري والوفد المرافق له في استقبال حافل تم خلاله استعراض حرس الشرف العسكري، وذلك بحضور Ezechiel Nibigira وزير الخارجية، ونواب رئيس الجمعية الوطنية، فضلا عن عدد من قيادات الجمعية الوطنية.

 

وعقد الجانبان مؤتمراً صحفياً لدى وصول الوفد إلى أرض المطار، حيث تحدث رئيس الجمعية الوطنية البوروندية عن سعادته بإتمام هذه الزيارة. ومن جانبه، أكد رئيس مجلس النواب المصري على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

 

تجدر الإشارة إلى أنه يرافق رئيس مجلس النواب المصري وفد برلماني رفيع المستوى يضم عددا من قيادات المجلس مثل أمين عام مجلس النواب، ورئيس لجنة الشئون الأفريقية، ووكيل لجنة الشئون الأفريقية (ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية مع بوروندي، والتي تم تشكيلها الأسبوع الماضي). ومن المنتظر أن يلتقي الوفد مع الرئيس البوروندي وقيادات البرلمان وأعضاء الجالية المصرية.

السابق "صراع جميل"..الباب تواضروس يهنئ المتفوقين بشهادة الثانوية العامة
التالى وزير الخارجية يستلم رسالة من عاهل المغرب لرئيس الجمهورية

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار