الرئيس السيسي يرفع الحد الأدنى للأجور الرئيس يرفع الحد الأدنى للأجور

الرئيس يرفع الحد الأدنى للأجور

صرح الرئيس عبد الفتاح ، بدء تطبيق زيادة الحد الأدنى من الأجور والمعاشات والعلاوات الدورية والاستثنائية بداية من 30 يونيو المقبل ،وأضاف أن الحكومة اتخذت هذه القرارات لتخفيف الإجراءات التي اتخذتها الدولة خلال الفترات الماضية على الأهالي.

وذكر الرئيس :أنه لولا الإجراءات الاقتصادية التي تم اتخاذها كانت ستتراكم المشاكل والتحديات علينا وعلى أولادنا في المستقبل، قائلا: "أنا بقول الكلام ده النهاردة لإنصاف الحالة المصرية وتوصيف الواقع".

وكان ذلك خلال احتفالية تكريم المصرية والأم المثالية الذي يقيمه المجلس القومي للمرأة ،وأضاف الرئيس خلال كلمته " الإجراءات الاقتصادية يتم تنفيذها ومفيش احتجاج واحد، ده مش نتيجة الإجراءات الأمنية ده أمر لازم نقف أمامه بكل المحبة والاعتزاز" .

كما أضاف الرئيس السيسي ، خلال الاحتفالية، عن مجموعة من الإجراءات الجديدة التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة وتطبيقها للتخفيف عن المواطنين، وتشمل الإجراءات الآتية:

- رفع الحد لأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.

- منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا.

- منح علاوة إضافية استئثناية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا للعمل على مواجهة آثار التضخم على مستويات الأجور.

- تحريك الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية بالدولة؛ بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين، لتكون 2000 للدرجة السادسة، و7000 للدرجة الممتازة، بدلًا من 4600.

 

- إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة اللازمة حتى 30 يونيو 2019.

- منح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدنى 150 جنيهًا مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

- البدء في رد الأموال التي تمثل مديونية الخزانة العامة وبنك

الاستثمار القومي للمعاشات بناء على دراسات اكتوارية مستقلة يعتمدها المركزي للمحاسبات تكون ملزمة لوزارة المالية.

التالى وزير الخارجية يستلم رسالة من عاهل المغرب لرئيس الجمهورية

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار