كوريا الجنوبية تتفق مع واشنطن بشأن الجهود الدبلوماسية كوريا الجنوبية تتفق مع واشنطن بشأن الجهود الدبلوماسية

كوريا الجنوبية تتفق مع واشنطن بشأن الجهود الدبلوماسية

صرحت كانج كيونج هوا وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية ، اليوم السبت، أن بلادها تتفق مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالجهود الدبلوماسية التى تُبذل مع من أجل نزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية بالكامل.


جاء ذلك فى بيان خلال مؤتمر صحفى عقدته مع نظيرها الأمريكى مايك بومبيو خلال زيارتها إلى واشنطن، وأوردتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وأضافت كانج إن "أهم شيء فى هذه المرحلة، التى تلى قمة هانوي، يتمثل فى استئناف المفاوضات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة"، مشيرة إلى أن كوريا الجنوبية تنتهج نفس السياسة التى تتبناها واشنطن تجاه الملف النووى الكورى الشمالي.

وألمحت إلى أن الجانبين أعربا عن أملهما فى أن تسفر القمة المرتقبة بين الرئيس الكورى الجنوبى مون جاي-إن والرئيس الأمريكى دونالد فى أبريل المقبل، عن تعزيز التحالف والتعاون فيما يتعلق بالملف الكورى الشمالي، مضيفة أنها أجرت محادثات "صريحة" مع نظيرها الأمريكى بشأن جميع الأمور ذات الصلة بالملف النووى لكوريا الشمالية.

وكانت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية قد توجهت إلى الولايات المتحدة أمس للمشاركة فى منتدى للأمم المتحدة، و إجراء محادثات مع نظيرها الأمريكى حول الشأن الكورى الشمالي.

التالى شبح السجائر الإلكترونية يقتل فتاة الـ 18 عامًا بأمريكا

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار