محافظ مطروح يعلن عن توليه إدارة المجلس الأعلى للتنمية الزراعية محافظ مطروح يعلن عن توليه إدارة المجلس الأعلى للتنمية الزراعية

محافظ مطروح يعلن عن توليه إدارة المجلس الأعلى للتنمية الزراعية

أعلن اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، اليوم السبت، عن توليه إدارة المجلس الأعلى للتنمية الزراعية، بالتنسيق بين كافة الجهات التنفيذية والشعبية، على أن يجرى انعقاد اجتماع شهريًا لمراجعة القرارات والأعمال المفعلة.

 

 

وأشار "الغرابلي" بحصر جميع المناطق الأكثر احتياجًا لدعم التنمية الزراعية بها، وتحديدًا في مجال إنشاء الآبار وتحقيق أقصى استفادة، فضلًا عن تكوين قاعدة بيانات لها مع مراجعة الخطط الموجودة وتوحيد الجهود لتحقيق العدالة في التوزيع.

وتابع منوهًا على ضرورة إعادة ترميم الآبار الرومانية والاستفادة منها، وتوفير تقاوي قمح وشعير مختارة من وزارة الزراعة تتحمل الظروف المناخية بمطروح، علاوة على منع دخول أي شتلات نخيل وزيتون لواحة سيوة من خارج المحافظة، وعمل خطة لضخ مجموعة من المستفيدين لإنشاء مزارع نموذجية بواقع 160 شاب كتجربة أولية.

كماأوصي"الغرابلي"، مدير الطب البيطري بتكثيف حملات حماية للثروة الحيوانية مع حصر الكميات والتكلفة وتقديم الدعم المناسب حسب الإمكانيات المتوفرة ، وشراء خمسة مواتير للرش لتحصينها.

يأتي ذك خلال الاجتماع المنعقد برئاسة اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، وحضور المهندس تامر سعيد، السكرتير العام ومربي الثروة الحيوانية ومديري الإدارات والمديريات المعنية بالمحافظة.

 

التالى أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة اليوم الإثنين

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار