كيفية العناية بالبشرة المختلطة كيفية المختلطة

كيفية المختلطة

تفرز بشرتك المختلطة فى الجزء المركزي من وجهك، بما في ذلك جبهتك وأنفك وذقنك، نظراً لأن الغدد المنتجة للزيوت الموجودة في بشرتك تتركز أكثر هناك. وفي نفس الوقت يكون خدينك والبشرة المحيطة بعينيك أكثر جفافاً من بقية أجزاء وجهك.

 

 

 



المختلطة

استخدام منظف الوجه اللطيف

يصبح سطح بشرتك مغطى بالبكتيريا والملوثات والزيوت الزائدة والشوائب،ومن الضروري أن تقومي بغسلها جيّداً باستخدام منظف لطيف للوجه مرتين في اليوم - مرة في الصباح ومرة في الليل قبل النوم. ومن المهم مراعاة أن منظف الوجه يساعد في امتصاص زيوت من المناطق المفرزة لها دون التسبب بجفاف الخدين.

التقشير


التقشير مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة من سطح بشرتك امرٌ مهم في روتين العناية بالبشرة المختلطة. ولكن في الوقت نفسه لا يجب الإفراط في تقشير . واختاريِ مقشراً للوجه مناسباً لجميع أنواع البشرة، نظرًا لأنك تتعاملين مع نوعين من البشرة في نهاية المطاف.

استخدام مرطب

الترطيب أمر ضروري جداً. يحتاج كل نوع من أنواع البشرة، إلى الترطيب، لذلك إياك ان تتخطي هذه الخطوة. جرّبي مرطباً خالٍ من الزيوت حتى لا تزيدي من إفراز المنطقة الدهنية للمزيد من الزيوت والتسبب ببعض البثور والالتهابات الجلدية.

التوقف عن لمس وجهك

يجب أن تحاولي إبقاء يديك بعيده عن وجهك إذا كان لديك بشرة مختلطة! تحمل يديك الكثير من الأوساخ غير المرئية، لذلك لا ترغبين في نقل ذلك إلى وجهك، لأنها قد تسدّ مسام بشرتك.

التالى تعرف على أصل حكاية أكلة "المحشي"

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار