أخبار عاجلة

رتبى أفكارك قبل التسوق رتبى أفكارك قبل التسوق

رتبى أفكارك قبل التسوق

التسوق بالنسبة للمرأة بيكون مهم، والبعض بيذهبوا للتسوق للخروج من حالة مزاجية وحشه، لأنه يريح الكثير من النساء، ولذلك فيجب أن تقومى بتسوق صحيح وليس مجرد شراء فقط، فمن المهم أن ترتبى أفكارك قبل التسوق.

 

 

١- حددي نوع جسمك

قبل الذهاب لشراء ملابس جديدة عليك تحديد نوع جسمك "جسم على شكل التفاحة - الكمثرى - المثلث المقلوب - الساعة الرملية - المستطيل"، هذه الخطوة ستحدد لك نوعية وموديلات الملابس المثالية التي من شأنها أن تظهرك في أفضل صورة، وهو الهدف الأساسي من الذهاب للتسوق. 
  

٢- تعرفي على الموسم

سواء كان ذلك عن طريق تصفح المجلات أو مشاهدة برامج الموضة أو طبعا عن طريق الإنترنت ومواقع المحلات المختلفة.. بهذه الخطوة ستتشكل لديك صورة أولية عن الموديلات الجديدة التي تناسب جسمك والألوان الدارجة وأماكن بيع القطع التي أعجبتك وأيضاً أسعارها.


٣- ألقى نظرة على خزانة ملابسك قبل النزول للتسوق

هل هناك قطع لم ترتديها منذ فترة؟ إذا كانت الإجابة بنعم فعليك أن تركزي على شراء ملابس تتماشى مع هذه القطع؛ لتحوليها من قطع وحيدة إلى طقم متكامل، وبهذا توفرين بعض المال وتعيدي استخدام القطع المهملة، هل هناك موديلات أو ألوان مكررة؟ إذا كان لديك قطعتان من نفس الموديل أو اللون "قميصان - بنطلونان من نفس الموديل أو اللون - تنورتان بنفس الشكل... إلخ" اعتبري هذا الموديل أو اللون خط أحمر لن تقتربي منه، وعليك تكريس مجهودك في إيجاد موديلات وألوان مختلفة للحصول على خزانة متنوعة وليست عبارة عن مجموعة من الملابس المكررة.
  

٤- اشتري قطعة جريئة

عادةً ما نقع في دائرة الروتين عند الذهاب للتسوق، ونقوم باختيار قطع آمنة سواء من ناحية اللون أو الموديل، وهو ما يشعرنا في بعض الوقت بالملل والرغبة بالتغيير، ولكن دائماً ما يتغلب الخوف على هذه الرغبة، لهذا في رحلتك القادمة قومي بإجبار نفسك على شراء قطعة جريئة، ما هي القطعة الجريئة؟ هي أي قطعة ذات موديل أو لون لم نرتدهما من قبل، في البداية اختاري قطعة ذات دور بسيط كحقيبة بلون فاقع أو كتنورة بقصة مختلفة، مع الأخذ بعين الاختبار أنك سترتدينها مع ملابسك المعتادة حتى تشعري ببعض الألفة، لا تتوقفي هنا لأنك إذا أخذت قطعة جريئة وذهبتِ إلى المنزل فأنا وأنت نعلم أنه سيكون مصيرها الجلوس في خزانة الملابس إلى الأبد، لذلك احرصي على شراء أو تحضير طقم كامل يتماشى مع هذه القطعة في ذهنك، بحيث تضمنين أنك ستلبسينها في القريب العاجل، ومع الوقت ستجدين أنك بدأتِ بتغيير طلتك قطعة تلو الأخرى، حتى يختلف الاستايل الخاص بك تماماَ.  


٥- جربي الملابس قبل الشراء

بعد اختيار الملابس التي أعجبتك في المحل توجهي لغرفة القياس وقومي بتجربتها والتأكد من مقاسها، أي قطعة ليست مقاسك بالضبط تخلصي منها وتوقفي عن التفكير في أنك سوف تشترينها الآن وستقومين بارتدائها حين تخسرين أو تكسبين بعض الوزن، حين يحدث هذا تعالي واشتريها ولكن الآن ركزي على الملابس ذات القياس الصحيح، كذلك قد لا يعجبك شكل الملابس بعد لبسها، لذلك إذا لم تكوني راضية ١٠٠% عن شكلها تخلصي منها مباشرة، فما لا يعجبك الآن لن يعجبك في المنزل. 
 

التالى ألحقي بقرص واحد لشعر طويل عالعيد كثيف زي الحرير قرص العيد بأقل من جنيه

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار