تخيلات خاطئة أثناء فترة الحمل تخيلات خاطئة أثناء فترة

تخيلات خاطئة أثناء فترة

 تتخيل بعض النساء أنهم أثناء فترة سيكون كل شئ جميل ولا توجد متاعب وتكون فترة الراحة، ولكن هذا غير صحيح لأن زى ما بيكون راحة بيكون هناك متاعب أيضا.

 

 

 

هناك بعض تخيلات النساء الغير صحيحة 

1- الحمل يضفي جمالًا وبهاءً ونضارة

هذا ليس أمرًا أكيدًا بالضرورة، ولا علاقة للحمل بالبشرة والشعر، بل ربما يؤثر عليهما سلبًا مثل ظهور النمش أو الحبوب أو ربما الجفاف إن لم تكوني ممن تعتنين بغذائهن وصحتهن، ربما فقط سعادتك هي ما تجعلك أكثر حيوية.

 2- معظم الناس يتصرفون بلطف ومراعاة للمشاعر

هذا صحيح أحيانا وغير صحيح أحيانًا، فقد تفاجئين ببعض الأشخاص السمجين من الأصدقاء والأقارب والغرباء الذين يتطوعون لإبراز حقيقة أنك قد أصبحت شديدة السمنة، أو أن أنفك شديد الضخامة وهو دليل على أن الجنين صبي، أو بطنك كبيرة وهذا تأكيد لأنك تحملين توأمًا.

3- معظم من حولي سيراعون حالتي وسيبقون نصائحهم لأنفسهم

للأسف هذا لن يحدث، بل ستكتشفين أن جميع من حولك وأحيانًا الرجال أيضًا خبراء في الحمل والولادة والرضاعة والتربية، لا تثقي إلا في ذوي خبرة أو طبيب.

 4- شريك حياتي سيتفهمني خلال فترة الحمل

ليس صحيحا، خاصة لو كان هذا هو الحمل الأول، خلال الحمل يحدث للحامل بعض الاضطرابات العاطفية بسبب خلل الهرمونات، وعلى زوجك تحملك والحرص على هدوئك، وعليك أنت أيضًا أن تخبريه بما تريدين حقًا فقد لا يستطيع استنتاج ما يضايقك.

5- سأنام خلال الحمل جيدًا استعدادًا لمتاعب ما بعد الولادة

ستنامين كما تريدين، لكن ستقلقك متاعب أخرى مثل الرغبة في التبول والشعور بالغثيان مما يوقظك من النوم، وستمر عليك بعض الأيام التي ستعانين فيها من بعض الأرق، أو بعض الألم في نهايات الحمل.

6- سأكون قادرة على الحفاظ على وتيرة حياتي الاجتماعية

حسب حالتك الصحية وحملك سيكون هذا توقعًا صحيحا أو لا، فقد يكون حملك خفيفًا وتتمتعين بالصحة والنشاط اللازمين لممارسة حياتك بصورة طبيعية ولا يثقلك الأمر إلا في نهاية الأمر، وقد تضطرك حالتك الصحية إلى الراحة والتزام السرير منذ البداية ولفترة طويلة.

7- سأستطيع تناول ما أحب من الطعام فجنيني يحتاج ذلك

سيظل عليك اتباع نظام غذائي صحي وإلا ستعانين من السمنة أثناء الحمل بما يضرك ويضر جنينك خلال الحمل وأثناء الولادة، ويجعلك تعانين من السمنة بعد الولادة.
 

التالى الفضة من الإكسسوارات المهمة للفتيات

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار