وزير الآثار يدعو سفراء 30 دولة أجنبية لزيارة قصر عابدين وزير الآثار يدعو سفراء 30 دولة أجنبية لزيارة قصر عابدين

وزير الآثار يدعو سفراء 30 دولة أجنبية لزيارة قصر عابدين

ناشد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم السبت، سفراء 30 دولة أجنبية في ، لزيارتهم لقصر عابدين الأثري.

 

وشاركه خلال الزيارة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال، وقسم الزائرين إلى ٣ مجموعات لاصطحابهم، وتقديم الشرح لهم باللغات "الإنجليزية والفرنسية والعربية".

وعبر السفراء أثناء جولتهم داخل غرف القصر عن شدة انبهارهم واعجابهم، لما يرونه من عظمة القصر، وطرازه المعماري الفريد، وودقة وإبداع تصميماته وديكوراته الداخلية ومقتنياته الاثرية، ومهارة الفنانين العالمين الذين قاموا بتشييده خلال حقبة تاريخية هامة من تاريخ مصر والعالم، وأشادوا بالحالة الفنية التي ظهر بها القصر، والذي يوضح مهارة الأيدي المصرية التي قامت بترميم هذا الأثر الذي انشأ منذ اكثر من 150 عام.

والجدير بالذكر ان قصر عابدين أحد القصور الرئاسية في مصر والمعروف باسم "جوهرة القرن التاسع عشر"، و شهد الكثير من الأحداث التي ساهمت في قيام مصر وتأسيسها كدولة مستقلة، حيث استخدم كمقر للحكم منذ إنشائه عام ١٨٦٣ وحتى عام ١٩٥٢ م، وصمم القصر على الطراز النيو كلاسيكي الفرنسي بواسطة مهندسين ومعماريين وفنانين من عدة دول بإشراف المهندس الفرنسي "ليون روسو".

ورحب وزير الآثار أثناء الزيارة بالحاضرين، وحرص على توجيه الشكر لمؤسسة الرئاسة، وذلك لمساعدتها على إتمام هذه الزيارة، وتوفير كل الامكانيات، وذكر ان سوف تنظيم زيارات للعديد من القصور الرئاسية في الفترة القادمة، مشيرًا الى ان وزارة الاثار سوف تعلن خلال الفترة القليلة القادمة عن عدد من الاكتشافات الاثرية وافتتاح لمشروعات اثرية جديدة في العديد من المحافظات المصرية.

وأضاف وان هذه الزيارة هي لإبراز ما تمتلكه الدولة من قصور تاريخية واثرية عظيمة، وما بها من مقتنيات ملكية واثرية فريدة، تعكس أهمية هذه الفترة الزمنية من تاريخ مصر الحديث الذي لا يقل أهمية عن تاريخها الفرعوني والإسلامي والقبطي.

التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار