أخبار عاجلة

ضبط موظفان بالدقهلية مكنوا مواطن من البناء على أراضي زراعية ضبط موظفان بالدقهلية مكنوا مواطن من البناء على أراضي زراعية

ضبط موظفان بالدقهلية مكنوا مواطن من البناء على أراضي زراعية

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من ضبط اثنين من مسئولي إحدى الوحدات المحلية بالدقهلية لقيامهما بالتواطؤ مع أحد الأشخاص وتمكينه من بناء عقار سكني على أراضي زراعية بالمخالفة للقانون.

 ووردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا، مفادها وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة المنصورة بالدقهلية، نتيجة تواطؤ بعض مسئولي إحدى الوحدات المحلية بمدينة المنصورة مع بعض المواطنين، وتمكينهم من بناء عقارات سكنية (بدون ترخيص) على أراضي زراعية، وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

وأكدت التحريات صحة تلك المعلومات وأسفرت عن قيام موظف بإحدى الوحدات المحلية بالمنصورة، وفني شئون هندسية بذات الوحدة مقيمان بدائرة مركز شرطة المنصورة بالدقهلية، باستغلال موقعهما الوظيفي والتواطؤ مع أحد الأشخاص ("فنى أشعة" ، مقيم بدائرة قسم شرطة ثانٍ المنصورة بالدقهلية) ، وتمكينه من بناء عقار مكون من دور أرضي وثلاثة أدوار علوية على على أرض زراعية بدون ترخيص، بدائرة مركز شرطة المنصورة، وعدم اتخاذهما الإجراءات القانونية حيال الأعمال المخالفة والتعدي على الأراضي الزراعية، والبناء عليها بالمخالفة لأحكام قانون البناء، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام - ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات - والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير ، فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

وتأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من الإدارة الهندسية بمحافظة الدقهلية. وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحر عنهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ويأتي ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ والفساد الوظيفي في مجال الإدارة المحلية.

التالى مقتل شخص علي يد سائق بسبب خلافات بينهما في شبرا الخيمة

أضف تعليق