الأطعمة التى تحمي البشرة من التجاعيد الأطعمة التى تحمي من التجاعيد

الأطعمة التى تحمي من التجاعيد

تخاف كثير من النساء عند ظهور التجاعيد وعلى مظهرها, فتسبب التجاعيد إحراج لبعض النساء, لذلك توجد بعض الأطعمة التى تقلل ظهور التجاعيد.

 

 

 

 

ومن أهم الأطعمة التي قد تساعد على حماية من التجاعيد

 

الأسماك:

وخاصة سمك السالمون والتونا تحتوي على نسبة عالية من أحماض اوميغا3 التي تساعد على التخفيف من ظهور التجاعيد.


 زيت الزيتون:
 حيث أثبتت العديد من الدراسات أن زيت الزيتون واحد من الأطعمة التي تقي الجلد من التجاعيد. 


الجزر: 
يعتبر مصدر جيد للبيتاكاروتين الذي يقي الجلد من أشعة الشمس. 


الفلفل الأحمر:
يعتبر واحداً من أفضل مصادر فيتامين c, الضروري لإنتاج الكولاجين الضروري لحماية البشرة من التجاعيد بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البيتاكاروتين الذي يقي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية. 


العنب:
 يحتوي العنب الأسود والأحمر على أنثوسيانين وهو من المواد التي تقوي الأوعية الشعرية التي توصل الأكسجين والعناصر المغذية للجلد وتخلصه من الفضلات وايضاً يساعد العنب على بناء الكولاجين.


 الفراولة:

تعتبر مصدر جيد لفيتامينc, الذي يساعد على بناء الكولاجين وأيضاً تحتوي الفراولة على حامض الإيلاجيك الذي يساعد على التخفيف من ظهور التجايد.


 الأفوكادو:
 مصدر جيد لفيتامينc, الذي يكافح الجزيئات الضارة ويساعد على التخفيف من ظهور التجاعيد وهو غني بالأحماض الأمينية الأساسية المسؤولة عن محاربة التجاعيد.


 البصل:
 مصدر جيد للفلافونويدز المضاد للأكسدة مما يقلل من ظهور التجاعيد.


 الخوخ المجفف: 
يعتبر من الفواكة المفيدة التي تفاوم الجزيئات الحرة الضارة في الدم والمعروف أنه كلما قل عدد الجزيئات كلما انخفضت نسبة ظهور التجاعيد في البشرة.


البروكلي: 
يعرف بمفعوله المساعد على مقاومة السموم حيث يحتوي على مادتي الكويرستين والأبروثيوسيانين المعروفات بمفعولهما المضاد للأكسدة.


 التوت: 
وخاصة التوت الأسود مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة المعروفة بإسم الفلافانويدات التي تعمل على مقاومة الجذور الحرة ومقاومة عملية تقدم الأنسجة بالسن.


 البطيخ: 
من أغنى الفواكة بمضادات الأكسدة وهو مصدر غني بالسيلينيوم والزنك وفيتامينات E-C-B-A لذا يعتبر من أفضل الأطعمة مقاومة للتجاعيد. 


البرتقال:

غني بفيتامينc, وعناصر غذائية عديدة تؤخر من الشيخوخة وتجاعيد الوجه. 


الشاي الأخضر: 
شربــه بإستمرار مفيـد جـــداً للجسم والبشرة كونه غــني "ب البوليفينولز " وهي مواد كيميائية نباتية تكافح الجزيئات الحرة ،كذلك أكد خبراء التجميل أن استخدام الشاي الأخضر في عمل ماسكات للبشرة خصوصاً لمنطقة العينين يمنع أثار الإجهاد ويساعد في تأخير التجاعيد. 


الكافيار: 
غني بالفيتامينات والمعادن وخاصة Omega-3 –فيتامين E-A والسيلينيوم التي تحفز الجسم على إفراز هرمونات مفيدة تساعد على إصلاح أنسجة الجلد التالفة وتشجعه على تجديد بروتينات الكولاجين وتحسين مرونة طبقة الأدمة تحت الجلد وبالتالي التخفيف من ظهور التجاعيد.


 التفاح: 
وخاصة التفاح السويسريUttwiler Spatlauber apple حيث استخلص باحثون سويسريون مصل جديد نادر من هذا التفاح يعيد الحيوية والشباب لخلايا الجلد وذلك كوسيلة لتخفيف ظهور تجاعيد الوجه بسبب وجـود خلايا جذعيــة (Stem Cell) مميزة في طبقة قشرة التفاح تمكنها من بناء أنسجة جديدة عند التعرض للتلف بفعل العوامل البيئية. 

بذور الكتان: 
حيث تحتوي على الأحماض الدهنية Omega-3 التي تزيل الحبوب والتجاعيد الخفيفة. 


 البطاطا الحلوة: 
غنية بفيتامين C الذي بدوره يساعد على تخفيف التجاعيد.


 الشوكولاتة: 
تناول الشوكولاته وخاصة المدعمة بمضادات الأكسدة أو الفلافونات قد يساعد في منع تشكل التجاعيد ويجعل الجلد أكثر إشراقاً من خلال دعم مرونته وتحسين ترطيبه.

 

التالى الفضة من الإكسسوارات المهمة للفتيات

مواضيع متعلقة

الصبار  وأهميته فى الحفاظ على البشرة

الصبار وأهميته فى الحفاظ على البشرة

أهمية الكيوي لنضارة البشرة

أهمية الكيوي لنضارة البشرة

اللبن يمنع من شيخوخة البشرة

اللبن يمنع من شيخوخة البشرة

تعرف على فوائد تقشير البشرة

تعرف على فوائد تقشير البشرة

كيفية علاج البشرة الحساسة

كيفية علاج البشرة الحساسة

طرق تقشير البشرة الدهنية

طرق تقشير البشرة الدهنية

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار