أخبار عاجلة

فى عيدها الـ78..نقابة الصحفيين قلعة الحريات فى مصر والوطن العربى فى عيدها الـ78..نقابة الصحفيين قلعة الحريات فى والوطن العربى

فى عيدها الـ78..نقابة الصحفيين قلعة الحريات فى والوطن العربى

قال جمال عبدالرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن النقابة خاضت منذ إنشائها وحتى اليوم، لمعارك عدة في سبيل حرية الصحافة والصحفيين، مشيراً لان الطريق إلى الحرية ممهدًا بالورود، بل كان وسيظل مليئًا بالأشواك والتضحيات التي تخطت الاغتيال المعنوي من منع أقلا8م، وحذف مقالات، وتقييد حريات، وغرامات مالية، ووصلت إلى التصفية الجسدية.

 

وأضاف عبدالرحيم، أن 31 مارس 1941، كان أحد الأيام المشهودة والمجيدة في تاريخ نضال الصحفيين المصريين، عندما تكلل كفاحهم الذي استمر أكثر من 50 عامًا، حتى انتزعوا حقهم في إنشاء كيانهم النقابي رسميًا، بصدور المرسوم الملكي رقم 10 بإنشاء نقابة الصحفيين.

وأشار إلى أنها على مر العصور، قدمت الصحافة الكثير من الشهداء، سالت دماؤهم الزكية في سبيل انتزاع الحرية والعيش بكرامة وعدالة اجتماعية.

وأكد عبدالرحيم على أن نقابة الصحفيين خرجت منها ثورات الشعب المصري، واحتضنت كل فئات الشعب، وكانت أول نقابة مصرية تحظر كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، فضلا عن كونها رمز الحريات في والوطن العربي.

وهذا وأكد عبدالرحيم أن القرار الملكى رقم 10صدر فى في 31 مارس 1941، بإنشاء نقابة الصحفيين، وفي مثل هذا اليوم من عام 2016، احتفلت النقابة باليوبيل الماسي لإنشائها، واليوم تحتفل بمرور 78 عامًا على إنشاء قلعة الحريات في مصر والوطن العربي.

التالى زاهي حواس: لو كان عادل حمودة قادة جورنال قومي لجعل للصحافة طعم آخر

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار