محافظ أسوان يؤكد أهمية مشروع الكوبري البديل لخزان أسوان محافظ أسوان يؤكد أهمية مشروع الكوبري البديل لخزان أسوان

محافظ أسوان يؤكد أهمية مشروع الكوبري البديل لخزان أسوان

ناقش اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان مع اللواء كامل الوزير وزير النقل 3 بدائل متاحة لإنشاء مشروع الكوبري البديل لخزان أسوان والتي أجرى إعدادها مكتب استشاري عالمي بتكليف من وزارة الري أثناء الاجتماع معه خلال الأسبوع الجاري.

 

 

             

وأكد اللواء أحمد إبراهيم على ضرورة إنشاء المشروع وخاصة أن هناك دراسة سابقة لنفس المكتب الاستشاري توصى بوقف حركة النقل على كوبري الخزان في بداية عام 2021 والذي يخدم حركة الأفواج السياحية في اتجاه مطار أسوان الدولي وطريق أبو سمبل السياحي مع زيارة السد العالي وقرية غرب سهيل والحديقة الدولية الاستوائية فضلا عن خدمة المقيمين بمناطق الخزان غرب وغرب سهيل وجزيرة سهيل وصحاري وجامعة أسوان وأيضاً الحركة التجارية.

ونسق المحافظ مع الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان لتكليف أحد أساتذة كلية الهندسة المتخصصين فى هندسة الطرق بالمشاركة في إعداد وتجهيز التقرير الخاص بإنشاء كوبري بديل لخزان أسوان وعرضه على وزير النقل والجهات المختصة .

 وتفقد المحافظ واللجنة الفنية الموقع المقترح للكوبري الجديد والذي سيقع على بعد 380 متر شمال خزان أسوان القديم للوقوف على الطبيعة وكلف المحافظ المختصين بإعداد أفضل تصور بشكل متكامل وعمل رسم مبدئي على أن يتضمن كافة الأبعاد والمناسيب والمحاور الطولية والعرضية، مع إضافة موقع لإقامة باركنج بجوار الحديقة الدولية الاستوائية ليستوعب حركة الزائرين للحديقة.

التالى محافظ الدقهلية يصرح باجراءات التصالح وتقنين الأوضاع

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار