"الصيادلة العرب" يشيدون بنظم الإدارة بمستشفى 57357 "الصيادلة العرب" يشيدون بنظم الإدارة بمستشفى 57357

"الصيادلة العرب" يشيدون بنظم الإدارة بمستشفى 57357

شارك قسم الصيدلة بمستشفى 57357، فى فاعليات الذي نظمته الجمعية العربية لتطوير الصيادلة، وذلك تحت عنوان "المؤتمر الثالث للصيادلة العرب"، في أحد فنادق القاهرة، على مدار يومي 30 و31 مارس.

 

وأشاد المؤتمر الثالث للصيادلة العرب، بنظم الإدارة الصيدلية بمستشفى سرطان الأطفال 57357، وذلك أمام أكثر من 500 صيدلي وخبير وأستاذ من كافة الدول العربية.

واستعراض الدكتور إبراهيم عبده، صيدلي إكلينيكي بمستشفى سرطان الأطفال 57357، تجربة المستشفى الرائدة في مجال الصيدلة الإكلينيكية، ودورها في خدمة المرضى، وأن المستشفى حريصة على تطبيق أعلى نظم الجودة الممكنة في مجال إدارة الأدوية، وترشيد استخدامها لإعطاء أفضل نتيجة مرجوة للمرضى، دون الإسراف في استخدام كميات كبيرة منها دون مبرر، أو إهدارها.

وحلل مجموعة من خبراء وأساتذة الصيدلة بالجامعات المصرية والعربية بالمؤتمر، نظم الإدارة الصيدلية بمستشفى 57357، مطالبين بضرورة سعي باقي المستشفيات للاستفادة من هذه التجربة في إدارة مستشفياتها، باعتبارها تجربة رائدة في منطقة "الشرق الأوسط".

وأضاف الدكتور شريف كمال، مدير الصيدلة في مستشفى 57357، أن المؤتمر عرض مجموعة من المشروعات الابتكارية التي تساهم في حل مشاكل كفاءة وأمان الدواء، من خلال أحدث النانوتكنولوجي، والطب النووي، ودور الجينات في اختلاف استجابة الجسم البشري للدواء من مريض إلى آخر، وأن دمج هذه العلوم في مجالات الصيدلة، أصبحت ضرورة ملحة، للوصول للجرعة الأمنة من أي دواء، وتضمن استجابة جميع المرضى، رغم اختلاف تركيباتهم الجينية.

وأكد شريف كمال، أن ٥٧٣٥٧ تطبق مبدأ "من العلم حياة"، وتساهم الصيدلية في ذلك، عن طريق ترجمة النظرية الي التطبيق في الممارسة الصيدلية، وكذلك بإعداد برامج تدريبية لطلاب وخريجي كليات الصيدلية، لتقليل الفجوة بين الدراسة النظرية وتحديات مكان العمل، ولذلك فإن ٥٧٣٥٧ هي رحلة علم هدفها الحياة.

واهتم المؤتمر بفوضى استخدام الأعشاب في العلاج، دون الرجوع إلى الأطباء المتخصصين، مما أدى إلى ظهور أمراض خطيرة، مؤكدا على أن سوء الاستخدام يؤدي لمشكلات صحية إضافية، ولذلك يجب استخدام الأسلوب العلمي السليم للأعشاب.

وعرض أيضا المبادرات الصحية التي أطلقها الرئيس ، لعلاج المواطنين من الأمراض المختلفة، ومنها الأنيميا والسمنة، وتطرق للجديد في علاج الأورام السرطانية.

هذا وترأس المؤتمر الدكتور خالد أبوزيد، عميد كلية الصيدلة بالسادات منوفية، وحاضر مجموعة من الخبراء العرب في المؤتمر، وخاصة من دول والأردن والسعودية والكويت.

التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار