أخبار عاجلة

أطعمه تساعد طفلك فى زيادة تركيزه أطعمه تساعد طفلك فى زيادة تركيزه

أطعمه تساعد طفلك فى زيادة تركيزه

تقوم التغذية بدور مهمّ في تنمية قدرات ومهارات الطّفل في حياته اليوميّة، خاصا في المدرسة فى التركيز والقيام بواجباته المدرسيّة على أكمل وجه. 

وهناك أطعمة يُنصح بأن يتناولها الطّفل لزيادة التركيز لديه ومن ابرزها:

 

 

 

 


الفواكه

يتناول الطّفل كميه من الفواكه يوميا كوجبةٍ ثنائيّة بين الوجبات الغذائيّة الأساسيّة نظراً لأهمّيتها في تعزيز ذكاء الطّفل وتركيزه، ويُنصح بالتركيز على الفواكه الغنيّة بفيتامين C لأنّها تمنح الطّفل قدرةً ذهنيّةً عاليةً وذاكرةً قويّة.


الحبوب

أهميه الحبوب لا تقل أهميه عن الأطعمة الأخرى ومن أهمها البروتين أو الفواكه، ومن أهمّ هذه الحبوب القمح والذرة والفول السوداني. لذلك، يُنصح بتجهيز طبقٍ للطّفل يحتوي على خليطٍ من هذه الحبوب المذكورة مع اللبن، لأنّ ذلك يؤدّي إلى مدّ جسم الطّفل بالطّاقة والنّشاط والحيويّة.


المكسرات

إنّ المكسّرات بجميع أنواعها مهمّة لزيادة تركيز الطّفل؛ لأنها تحتوى على كمّيةٍ جيّدةٍ من الأحماض الدهنيّة غير المشبّعة مثل دهون الأوميغا 3 وفيتامين B6الذي يُعدّ مكوّناً أساسياً في تركيب النّاقلات العصبيّة؛ فيُساعد على زيادة سرعة الدّماغ وتنشيطه وتقوية خلاياه واستعادة الذاكرة ومُحاربة النّسيان.

الموز

من أهمّ مصادر البوتاسيوم لأنه عنصرٌ مهمّ للحفاظ على صحّة الدّماغ والأعصاب والقلب؛ لذلك يجب ان يتناول الطّفل الموز بشكلٍ مُعتدل ومُنتظم للإستفادة من تأثيره المُميّز في ما يتعلّق بزيادة التركيز.


زيت الزيتون

معروف عن زيت الزيتون مدى تأثيره الإيجابي على الصحّة، وخصوصاً في ما خصّ التّحسين من وظائف الذّاكرة وتعزيز التركيز، لذلك يُمكن اعتماده كمادةٍ إضافيّة للطّعام المُقدّم للطّفل وخصوصاً السّلطات الخضراء.

السابق مطعم بيتى ميعادنا بكرة ٩ مساء العنوان مكرم عبيد مدينة نصر امام الاسواق الحرة ٣ معز الدولة الدعوة مفت
التالى اسماء الفائزين معانا في المسابقة التانية

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار