كيفية علاج النسيان بالأعشاب الطبيعية كيفية علاج النسيان بالأعشاب الطبيعية

كيفية علاج النسيان بالأعشاب الطبيعية

يعد النسيان من المشاكل الشائعة التي يعانيها الإنسان، وقد تسبب له متاعب عديدة في العمل وفي علاقاته الاجتماعية، وهناك العديد من النظريات التي تفسر أسباب النسيان، وأهمها هي نظرية فشل الاسترداد، والتي تعني أن العقل فقد الإشارات التي يرسلها للذاكرة لاستعادت المعلومات المطلوبة لتذكر الأشياء .

 

أهم الأعشاب التي قد تعالج مشكلة النسيان دون اللجوء إلى الأدوية :

١- المريمية:

تتميز المريمية برائحتها الزكية وغالبًا ما تستخدم على شكل توابل في الطعام. ونشير إلى أن المريمية تساهم في تهدئة الأعصاب وتساعد على التركيز في حالات التوتر .

 

٢- النعناع الأخضر:

يساعد النعناع على التخلّص من التعب والإرهاق النفسي. وقد أتبتت الدراسات أن أوراق النعناع تحتوي على عشرات المركبات الكيميائية التي تنشط الذاكرة. لذلك ننصح بتناول النعناع يومياً لمدّة أسبوعين للحصول على النتائج المرجوّة .

 

٣- الفانيليا:

رائحة الفانيليا فعّالة جدًا في تنشيط الدماغ وتقوية القدرة على التركيز. لذا ننصحك بغلي نبتة الفانيلا بالماء الساخن وتنشّق رائحتها الزكية .

 

٤- الجينسنغ:

تتمتّع هذه النبتة الصينية بالعديد من الفوائد الصحية. فهي تنشّط الدماغ من خلال تعزيز الدورة الدموية فيصل الأوكسجين والمواد المغذية في شكل أفضل إلى المخ. في هذا السياق، يعمل الجينسينغ على تحسين الذاكرة ويقوّي القدرة على التركيز .

 

٥- عشبة إكليل الجبل:

أثبتت الدراسات أن الزيوت المستخلصة من تلك العشبة تساعد علي تقوية الذاكرة وإنجاز المهام التي تحتاج لتركيز ذهني شديد

التالى تعرف علي أهمية الكرز لصحة الإنسان

مواضيع متعلقة

كيف أعالج التهاب الحلق

كيف أعالج التهاب الحلق

علاج سريع لنزلات البرد

علاج سريع لنزلات البرد

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار