هيئة الكتاب تصدر "الرواية والمدينة" للدكتور حسين حمودة هيئة الكتاب تصدر "الرواية والمدينة" للدكتور حسين حمودة

هيئة الكتاب تصدر "الرواية والمدينة" للدكتور حسين حمودة

 

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، كتابًا جديدًا بعنوان "الرواية والمدينة.. نماذج من كتاب الستينيات فى " للدكتور حسين حمودة.

 

الكتاب يستكشف ملامح العلاقة بين الرواية والمدينة على مستوى التطورات التى صاغت الانتقالات الأساسية فى مسار كلتيهما، ويبحث المؤلف العلاقة بين الرواية والمدينة من خلال التوقف عند نماذج روائية لعدد من كتاب الستينيات مثلت تجاربهم ظاهرة فنية مميزة تشى فى مجملها بنوع من الثراء والتنوع الفنيين.

وجاء في الباب الأول بتوجه تمهيدى الرواية والمدينة موازاة التاريخ والبنية، وفى الباب الثانى يتوقف المؤلف عند صور الرواية وتمثلاتها فى روايات كتاب الستينيات خلال أربعة فصول، الأول منها يتناول المدينة النائية، والثانى المدينة فى الرواية حيث يتناول الروايات التى كان فيها حضور ممتد إلى ما هو خارجها، بينما يتناول الفصل الثالث تغير المدينة، والفصل الرابع يهتم بتعدد التصورات الفنية للمدينة.

 

ويأتي الباب الثالث بعنوان "الرواية والمدينة التفاعل الفنى" يتناول فيه المؤلف إمكانيات التفاعل بين عالم المدينة وتقنيات الفن الروائى على مستوى الزمان والمكان وصياغات الشخصيات وحواراتها.

التالى نانسي عجرم توجه رسالة إلي جمهورها في تونس

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار