اليابان  تتحول من الـ''هيسي'' إلى الـ''ريوا'' اليابان تتحول من الـ''هيسي'' إلى الـ''ريوا''

اليابان تتحول من الـ''هيسي'' إلى الـ''ريوا''

 

تطلق اليابان اسم جديد للحقبة الإمبراطورية التي ستبدأ بتولي الأمير ''ناروهيتو'' زمام الحكم في مايو المقبل، وهو ''ريوا''.

وأشاد رئيس الوزراء ''شينزو آبي'' بالاسم ويوضح انه تجسيد للقيم التقليدية في مرحلة انتقالية في تاريخ البلاد.

ولاقى الاسم الجديد ترحيب وتهليلات من شعب طوكيو أثناء الإعلان عن الاسم رسمياً من قبل كبير أمناء مجلس الوزراء ''يوشيهيدي سوجا''، من خلال الشاشات الرقمية التي انتشرت في جميع أنحاء البلدة.
وظهرت لهفتهم أثناء انتظار اللقب الجديد للحقبة الإمبراطورية الجديدة أو كما يطلق عليها ''الجنجو'' الذي يستخدم على العملات والأوراق الرسمية.
واستقبل الناس الاسم الجديد بإيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي '' وفيسبوك'' وأبدى الناس في شوارع طوكيو موافقتهم بوجه عام.

وتعني ''ريوا'' النظام والقيادة مع السلام والوئام، وتعكس جمال الثقافة اليايانية التقليدية ومستقبل يستطيع فيه الجميع من تحقيق أحلامهم خاصة .

وفي مؤتمر صحفي ذكر أن الأمة تشهد نقطة تحول، مع المحافظة على التراث الياباني، والاسم الجديد يشير إلى أن ثقافة أمتنا تولد وتزدهر في قلوب الناس التي تتجمع معا بشكل رائع.

يتسلم ''ناروهيتو'' مناصب القيادة للحكم من والده الامبراطور ''اكيهيتو'' بعد يوم من تنحيه، وبذلك تنتهي حقبة الـ''هيسي'' التي استمرت منذ 1989 حتى الآن.
ويعد ''اكيهيتو'' الامبراطور الامول في تاريخ اليابان الذي يتنازل عن مقاليد الحكم منذ أكثر من 200 عام.

وجاء سبب إعلان اسم الحقبة الجديدة قبل شهر من تبديل مناصب الحكم حتى تستعد كل الجهات الحكومية من التحديث واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم مواجهة أي خطأ عند بداية حقبة ''ريوا''.

التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار