أخبار عاجلة

الولايات المتحدة ترسل 6 زوارق دورية ل"فيتنام" الولايات المتحدة ترسل 6 زوارق دورية ل"فيتنام"

الولايات المتحدة ترسل 6 زوارق دورية ل"فيتنام"

أعلنت السفارة الامريكية  
اليوم الاثنين "إن الولايات المتحدة سلمت ستة زوارق  قيمتها 12 مليون دولار لخفر السواحل الفيتنامى.

وتزود لهذه الزوارق إلى 12 زورقا آخر للدورية من طراز ميتال شارك وزورق سريع قدمتهم الولايات المتحدة إلى فيتنام خلال العامين الماضيين.

وصرحت السفارة فى بيان لها " أن تسليم زوارق الدورية يمثل تعزيزا للتعاون بين الولايات المتحدة وفيتنام فى مجالات إنفاذ القانون والبحث والإنقاذ البحرى وعمليات المساعدة الإنسانية البحرية داخل المياه الإقليمية فى فيتنام والمنطقة الاقتصادية الخالصة".

ولحظة خروجها من عقود العزلة الدبلوماسية فى أوائل التسعينيات، تحرص فيتنام على تحسين العلاقات مع القوى الكبرى ودول المنطقة لتحقيق التوازن مع علاقاتها الشائكة تاريخيا مع جارتها العملاقة التى تتشابك مطالبها بالسيادة على بحر الصين الجنوبى مع مطالبات فيتنامية.

وقالت وسائل إعلام فى فيتنام أن سفينة تابعة لخفر السواحل الهندى رست فى ميناء بمدينة دانانج بوسط البلاد اليوم الاثنين فى زيارة تستغرق أربعة أيام، وذلك فى إطار تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين.

وتطالب الصين بالسيادة على 90 فى المئة من بحر الصين الجنوبى الغنى بالطاقة، لكن بروناى وماليزيا والفلبين وتايوان وفيتنام تطالب أيضا بالسيادة على أجزاء من البحر الذى تمر عبره تجارة تبلغ قيمتها حوالى ثلاثة تريليونات دولار سنويا.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد استغل اجتماعا مع مسؤولين فيتناميين لعرض تصدير أسلحة أمريكية.

التالى مصر تتابع التطورات الميدانية في ليبيا

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار