أخبار عاجلة

هيئة المعاشات والتأمينات بـ''عدن'' تطالب بتحمل المسئولية هيئة المعاشات والتأمينات بـ''عدن'' تطالب بتحمل المسئولية

هيئة المعاشات والتأمينات بـ''عدن'' تطالب بتحمل المسئولية

أشار رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال عدن "عثمان كاكو ناصر" في مذكرة موجهة إلى مدير عام هيئة التأمينات والمعاشات فرع عدن د.عفيف عبدالكريم للوقوف بمسؤولية أمام المطالب الحقوقية والمشروعة لموظفي فرع الهيئة أسوة ببقية المرافق والهيئات المستقلة في الدولة، بدلاً من افتعال المماحكات والمهاترات الجانبية.

 

وذلك على خلفية قيام مدير فرع الهيئة بتوجيه مذكرة رسمية لميرفت السلامي، التي تشغل منصب مدير إدارة المراجعة الداخلية بالفرع، وفي ذات الوقت منصب رئيسة اللجنة النقابية لموظفي فرع الهيئة،والتي أشعرها مدير فرع الهيئة في مذكرته؛ بعدم جواز الجمع بين منصب إداري في مستوى إدارة ومركز قيادي نقابي، وذلك عملاً بنص المادة (9) من القانون رقم (35) لسنة 2002م، بشأن تنظيم النقابات العمالية.

 

طالباً منها الرد والاختيار في غضون أسبوع، ما لم سيتخذ بحقها الإجراءات القانونية.

وقال كاكو: "إنه لا يمكن لمدير فرع الهيئة الإقدام على تخيير السلامي بين وظيفتها الرسمية في إطار الهيئة، ونشاطها النقابي، خصوصاً وأنها -بحسب قوله- لا تشغل وظيفة تنفيذية، كما أن إدارة المراجعة الداخلية ليس لديها موظفون تصدُر أية عقوبات بحقهم".

 

وأضاف: "إن أي إصرار من قِبل مدير فرع الهيئة بشأن تمرير أو اتخاذ أي إجراء تعسفي بحق رئيسة اللجنة النقابية لموظفي فرع الهيئة أو التفريط بحقوق العاملين، سوف يجعل الهيئة في مواجهة مباشرة مع الاتحاد، أمام كافة الجهات المختصة على المستويين المحلي والدولي".

 

وأشار إلى أن الاتحاد لا يريد الدخول مع فرع الهيئة في مماحكات أو مهاترات جانبية قد فصل فيها القانون الخاص بالعمل النقابي داعياً مدير الهيئة بدلاً من المماحكات للوقوف بمسؤولية أمام مطالب العاملين الحقوقية والمشروعة وبحسب الخيارات المتاحة.

 

وفي سياق متصل دعا بيان اللجنة النقابية والعمالية لموظفي فرع هيئة تأمينات عدن "رئاسة الهيئة وفروعها إلى الارتقاء لمستوى المسؤولية، واحترام استقلالية العمل النقابي الحقوقي المشترك تفاوضياً والابتعاد عن أي سلوك استفزازي أو أي انتهاكات للشأن النقابي".

 

مبيناً أن ما قام به مدير عام فرع الهيئة كان غير موفق من حيث مفهوم الإدارة وشغلها وطبيعة عملها ورئاسة اللجنة النقابية واختصاصاتها.​

التالى مصر تتابع التطورات الميدانية في ليبيا

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار