"الدواء فيه سم قاتل".. 35 مادة تهدد موظفي الحكومة "الدواء فيه سم قاتل".. 35 مادة تهدد موظفي الحكومة

"الدواء فيه سم قاتل".. 35 مادة تهدد موظفي الحكومة

 

قالت الدكتورة مها غانم، مدير مركز السموم بالإسكندرية، إن هناك عددًا من الأدوية والمواد الفعالة التي تحتوي على مواد مخدرة تعطي نتائج إيجابية في تحاليل الكشف عن المخدرات داخل جسم الإنسان، ما ينعكس على موظفي الحكومة والقطاع العام.

 

ويواصل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، حملاته للكشف عن متعاطي المخدرات من الموظفين ويجري معاقبة المتعاطين بالإيقاف والفصل من العمل.

ورصد مركز السموم الأدوية والمواد الفعالة التي تحتوي مواد مخدرة وهي "البوبيبرون، الكلوربرومازين، أدوية الاكتئاب، البيتولول، علاج السكر النوع الثانى، المضادات الحيوية أوفالكساسين، بروميثازين، ترازودون، داىميثيل، سيرترالين، ايفافيرينز، ايفافيرين، المسكنات الغير الستيرودية، نيفلوميك، اسيدز".

ومن السهل التأكد من نوعية المواد المخدرة الموجود في تلك الأدوية شرط إجرائها في أجهزة دقيقة بالمعامل الحكومية، وشددت على عدم صرف الأدوية العلاجية دون "روشتة"، والأطباء بكتابة التاريخ على "الروشتة" وتجديدها باستمرار في حالة الأمراض المزمنة.

وحذر مركز السموم من أدوية أخرى وتتمثل في "مضادات الاكتئاب الثلاثية، كيتابين، سولبرايد، كل مشتقات المورفين والكودايين، دافنهيدراين، كرياتينين، أوفالكساسين، ليفوفالكساسين وكل مشتقاتهم، نالوكسون، مركبات علاج أمراض الذهان، علاج السل، علاج الضغط، فيراباميل، بعض أدوية مهدئات الآلام والقولون العصبي، الباربيتيورات، الموتريجين فينالفاكين".

التالى تعرف علي أهمية الكرز لصحة الإنسان

مواضيع متعلقة

تحذير الأطباء من الإفراط في تناول المانجو

تحذير الأطباء من الإفراط في تناول المانجو

فوائد سمك السلمون لصحة الإنسان

فوائد سمك السلمون لصحة الإنسان

أعراض فقدان الكثير من الدم

أعراض فقدان الكثير من الدم

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار