استثمارات قطاع الطاقة في القارة السمراء تصل لـ30 مليار دولار استثمارات قطاع الطاقة في القارة السمراء تصل لـ30 مليار دولار

استثمارات قطاع الطاقة في القارة السمراء تصل لـ30 مليار دولار

وجه أحمد قنديل، رئيس الطاقة بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجة، اليوم الثلاثاء، عن حاجة قطاع الطاقة في القارة السمراء لاستثمارات تصل لـ30 مليار دولار، في ظل وجود ما يزيد عن 600 مليون أفريقي محذورين من الكهرباء، خلال الفترة المقبلة.

 

 

وأشار "قنديل" خلال كلمته في إحدى جلسات مؤتمر "العلاقات المصرية الإفريقية: مسار وتحديات"، الذي نظمه قطاع الإعلام والاتصال والمنعقد بمكتبة الإسكندرية، إلى وجود فرص واعدة للاستثمارات المصرية في مجال الطاقة في أفريقيا.

ولفت قنديل إلى أن الحل الأمثل للوضع في القارة السمراء، متمثل في الأنظمة المنتشرة للطاقة المتجددة في الوصول إلى المناطق الريفية والنائية، والتي ستساعد في التغلب على مشكلات الفقر والتخلف والآثار الصحية السلبية وعدم وجود إضاءة في المدارس والمستشفيات باستخدام المكونات البيئية الافريقية من حرارة الشمس والرياح.

فيما مكنت أنظمة الطاقة المتجددة 51 % من سكان كينيا من الحصول على الطاقة، لتساهم في إضاءة ما يزيد عن 9 ملايين منزل بالإضافة إلى 9 ملايين منزل في تنزانيا وفي أوغندا، بما يمثل 20 % من سوق الطاقة في هذه الدول.

وتابع أن تعظيم الدور المصري في مشروعات الطاقة المتجددة في أفريقيا، سيقلل حاجة دول حوض النيل لتوليد الكهرباء من المحطات المائية المبنية على النهر بما يؤثر على حصة من مياه النيل، منوهًا على وجود ما يزيد عن 22 مليون شخص في ليس لديهم كهرباء و13 مليون شخص جنوب السودان.

التالى تعرف على أسعار الدولار في بداية تعاملات اليوم الخميس 1-8-2019

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار