التيك توك يحقق احلام الاجيال الجديده التيك توك يحقق احلام الاجيال الجديده

التيك توك يحقق احلام الاجيال الجديده

 

 

حلم النجاح السريع يراود ذوي النَفَس القصير، وهم كُثر في الأجيال الجديدة، لم يعد لديهم طول البال الذي يجعلهم يستمرون في شيء إلى النهاية أو لأمد طويل. وفي عصر السرعة تحول كل شيء أمامهم إلى وجبة سريعة يجب الانتهاء منها للانتقال لما بعدها، فلا طاقة لهم للركون إلى نفس الشيء لوقت طويل.

لذلك عندما تضع بين أيديهم منصة مثل تطبيق تيك توك TikTok ليوفر لهم متعة ومرحًا مدتها 15 ثانية على أقصى تقدير للفيديو الواحد، فأنت قد ضمنت الانتشار والنجاح بينهم.
يصر أليكس زو الشريك المؤسس والمدير التنفيذي الشريك لتطبيق ميوزكلي Musical.ly (الآن تيك توك TikTok) على اعتبار منصته هذه شبكة اجتماعية، حيث قال إن فكرة التطبيق أتته عندما كان في القطار في ماونتن فيو، ورأى مجموعة من الصغير، نصفهم كان يستمع إلى الموسيقى والنصف الآخر يلتقط صور السيلفي والفيديوهات ويغطونهم بالملصقات، ثم مشاركة النتيجة مع أصدقائهم، فأتته وقتها فكرة الدمج بين الموسيقى والفيديو والشبكات الاجتماعية في تطبيق واحد.

ولكن لنرى ما فعله أليكس في تطبيقه الذي يدعوه «شبكة اجتماعية»، فالمستخدم User له اسم آخر وهو Muser، وهو يعني «المُلهم»، والأشخاص الذين يضيفونك لشبكتهم ليس اسمهم أصدقاء Friends أو حتى متابعين Followers؛ بل اسمهم معجبين Fans، ووصل الأمر إلى جعل الحسابات الموثقة Verified Accounts ليس بعلامة «صح» بسيطة كما في أغلب الشبكات الاجتماعية الأخرى، بل هي علامة تاج Crown، وهي خاصة بالمشاهير والمؤثرين الذين يسعى الشباب جاهدين ليكونوا منهم.
كل هذه المفردات والمسميات لا يمكن أبدًا أن تدل على شبكة اجتماعية! بل هو سباق محموم يدفعك دفعًا إلى محاولة التميز على أقرانك من مستخدمي التطبيق، إلى الوصول للشهرة وامتلاك قاعدة معجبين كبيرة، وأن تكون ملهمهم، صاحب التاج الذهبي، وستبذل في سبيل ذلك الكثير، وإلا فسيصيبك الإحباط وشعور بأنك غير مقبول وسط هذا المجتمع الضخم الذي تجاوز عدد المستخدمين النشطين عليه الـ 500 مليون مستخدم شهريًا!

فلا تقل لي يا أليكس من فضلك إنها شبكة اجتماعية، فهي ربما تكون – كما وصفتها شركتكم – منصة لإبراز الإبداع من المستخدمين (رغم تفاهة هذا الإبداع)، ولكنه سيظل في المقام الأول تطبيقًا للباحثين عن الشهرة، نعم يستخدمه الشباب مع أصدقائهم لقضاء وقت ممتع في صنع وتبادل الفيديوهات المضحكة، ولكن هذا ليس بالتأكيد ما يبدو عليه هدف التطبيق الأول بأي حال.

التالى نانسي عجرم توجه رسالة إلي جمهورها في تونس

مواضيع متعلقة

مصر تفوز على الأرجنتين في مونديال الشباب

مصر تفوز على الأرجنتين في مونديال الشباب

ماسكات لإزالة حب الشباب

ماسكات لإزالة حب الشباب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار