"ترامب" سعيد بما حققته دول حلف شمال الأطلسي "" سعيد بما حققته دول حلف شمال الأطلسي

"" سعيد بما حققته دول حلف شمال الأطلسي

 

وضح "" عن سعادته اليوم الثلاثاء بسبب زيادة انفاق دول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي على شؤون الدفاع, ووجه لهم الشكر على الزيادات التي يشهدها منذ توليه المنصب.

 

وأثناء استقبال "ترامب" للأمين العام للحلف "ينس ستولتنبرغ" في واشنطن ذكر: "تم تحقيق تقدم هائل، وحلف شمال الأطلسي بات أقوى" .. وذلك قبل البدء في احتفالية الذكرى الـ70 لتأسيس حلف شمال الأطلسي.

وأشاد بارتفاع نسب الإنفاق بأنها "زيادة صاروخية..الناس يدفعون وأنا سعيد للغاية", وجاء ذلك بالتزامن مع شكوك ترامب في حلفاء الغرب بأن انفاقهم العسكري قليل.

 

ويضع ترامب المانيا على قمة الدول المراقبة لأنها صاحبة الإقتصاد الأقوى في أوروبا, ولا تسير المانيا على خطى مسار الوفاء بتعهد في عام 2014 من قبل أعضاء الحلف بإنفاق 2% من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع.

 

وأعلن رئيس الوزراء النرويجي السابق "ستولتنبرغ " دعمه لـ"ترامب" في أمور الانفاق, وأضاف سابقا أن عام 2016 وحتى نهاية 2017،  سيشهد زيادة في أعضاء حلف شمال الأطلسي الـ 28 عدا الولايات المتحدة سيكونون قد زادوا الإنفاق العسكري بمقدار 100 مليار دولار.

 

وذكر ترامب سعيه لتحسين العلاقة مع من جديد, باعتبار حالها الان كما كان من 70 عام مضوا..فتعد التهديد الأساسي للتحالف الغربي.

وأضاف ترامب "آمل أن تكون لدينا علاقة جيدة مع روسيا".

التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار