أخبار عاجلة

حقوق الإنسان ترفض الانتهاكات في حق الأسرى الفلسطينيين حقوق الإنسان ترفض الانتهاكات في حق الأسرى الفلسطينيين

حقوق الإنسان ترفض الانتهاكات في حق الأسرى الفلسطينيين

أرسل مرصد لحقوق الإنسان والذي يستقر فى جنيف بيانًا طالب فيه المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق سريعة للحد من الانتهاكات الإسرائيلية التى تتم فى حق الأسرى الفلسطينيين .

 

وأشار المرصد أنه "يتابع بتوتر بالغ التصعيد الذى يتم في السجون الإسرائيلية على خلفية احتجاج الأسرى الفلسطينيين على تركيب أجهزة تشويش للاتصالات الخلويةتهددهم بأمراض خطيرة.

 

مشيرا أنّ إدارة السجون الإسرائيلية قابلت الاحتجاجات بالقمع والاعتداء عليهم بالضرب، والذى أسفر عن إصابة العشرات منهم في سجن النقب في 24 / مارس الماضي.

وقال المرصد إنّه "وجه رسائل مكتوبة عاجلة ويعلوها دعوة للمقرر الخاص للأمم المتحدة الموكل بالتعذيب وغيره من أشكال المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية و المهينة واللجنة الدولية للصليب الأحمر لمطالبتهما بتشكيل لجنة تحقيق أممية لزيارة السجون الإسرائيلية والاطلاع عن كثب على أوضاع المعتقلين الفلسطينيين".

 

وشدد على "أن وسوء المعاملة، بما تشتمل عليه من  الاعتداء الجسدي من إدارة السجون الإسرائيلية بحق المعتقلين الفلسطينيين تعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي"مؤكدا أنه على السلطات الإسرائيلية "السماح للمعتقلين الفلسطينيين بالتواصل مع ذويهم عبر إجراء المكالمات الهاتفية، والسماح لهم بالزيارة .وكل هذه الأشكال من القمع تستخدمها السلطات الإسرائيلية للضغط على الأسرى 

السابق لحظة دخول الجيش السوري بلدة كفر نبودة
التالى مصر تتابع التطورات الميدانية في ليبيا

مواضيع متعلقة

سان بطرسبورغ تحتفل بعيدها الـ 316

سان بطرسبورغ تحتفل بعيدها الـ 316

زلزال قوي يهز البيرو

زلزال قوي يهز البيرو

ترامب يلتقي مع إمبراطور اليابان الجديد

ترامب يلتقي مع إمبراطور اليابان الجديد

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار