أخبار عاجلة

"الصحة" تشن حملة للكشف عن الأغذية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي "الصحة" تشن حملة للكشف عن الأغذية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي

"الصحة" تشن حملة للكشف عن الأغذية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي

صرحت والسكان اليوم الأربعاء إعدام طن و٩٢٠ كيلو جرام من الأغذية المتنوعة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، و ٢٨٤ لتر عصائر ومياه معبأة.

 

 

 

كما شنت الإدارة العامة لمراقبة الأغذية حملة بالتعاون مع المدريات وذلك بهدف الكشف عن الأغذية الغير صالحة للاستهلاك الأدمي فى عدد من المحافظات 

وأشارالدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملات تأتي في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، للتأكد من سلامة الغذاء حرصًا على الصحة العامة للمواطنين وحمايتهم من الممارسات الضارة

والجدير بالذكر أكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي أنه جري إتخاذ العديد من الإجراءات لمتابعة توافر الاشتراطات الصحية بعدد من المنشأت الغذائية بالإضافة إلي متابعة الشهادات الصحية للعاملين بها ، وفحص المنتجات ظاهريا، وسحب عينات للتأكد من صلاحيتها  للاستهلاك الآدمي.

وأضاف "عيد" أنه جري المرور على ١٦٣ منشأة غذائية، وسحب ٢٧٢ عينة متنوعة من أصناف الأغذية المتداولة بالأسواق، وأرسلت للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة لوزارة الصحة، مشيراً أنه جري تحرير ٤٧١ محضرًا حيال المخالفات التى جري رصدها.

وأوضح أنه جري إيقاف تشغيل ١٢٨ منشأة غذائية لمخالفتها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، كما جري ضبط ٥٩ كيلوجرام من الأغذية للشك في صلاحيتها حيث جري أخذ عينات منها وإرسالها للمعامل للتأكد من مدى صلاحيتها.

وتناشد وزارة الصحة المواطنين بعدم شراء المنتجات الغذائية من أماكن مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية  على المنتجات الغذائية.

التالى زاهي حواس: لو كان عادل حمودة قادة جورنال قومي لجعل للصحافة طعم آخر

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار