القوات الفرنسية تعتقل إرهابى استهدف رياض الأطفال القوات الفرنسية تعتقل إرهابى استهدف رياض الأطفال

القوات الفرنسية تعتقل إرهابى استهدف رياض الأطفال

أفادت قناة فرنسية اليوم بأن الأمن الفرنسى اعتقل شابا بالغ من العمر 21عام، كان يخطط لتنظيم هجوم ارهابى على رياض أطفال ورجال الأمن فى فرنسا.

 

وأشارت القناة أنه قد تم اعتقال الشاب المذكور مرة سابقة أي ان هذه ليست الوهلة الأولى له فى الأعتقال وكان ذلك داخل إقليم السين ومارن بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس ..

 

كما وجهت للشاب عدة تهم تتعلق بانتمائه لجماعات إجرامية إرهابية . كما أن المعتقل يطلق على نفسه "الأب الروحى"للإرهابى محمد مراح الذى نفذ سلسلة هجمات فى فرنسا فى مارس 2012 وذلك وفقا لما أشارت إليه القناة الفرنسية.

 

ووفقا للقناة، فقد اعترف الشاب بالتخطيط لهجمات مؤكدا أنه كان يعتزم خطف الأطفال، وأخذهم رهائن، ثم الهجوم على القوات الأمنية، بالإضافة إلى ذلك، اعترف بتخطيطه للانتقام من شرطي سبق أن اعتقله، بعد الكشف عن مكان سكن. تجدر الإشارة إلى أن الشاب كان معروفا لدى الأجهزة الأمنية الفرنسية، وكان تحت المراقبة منذ نهاية عام 2017 بسبب "تطرفه المحتمل".

 

ويرتبط المتهم باضطراب عقلي، وليس بتأثر من المتشددين، فلم يعثر على مواد دعائية لتنظيمات إرهابية في منزل الشاب، أو هاتفه أو جهازه الخاص. بالإضافة إلى ذلك، ادعى الشاب أنه يعاني من الاكتئاب وأنه حاول الانتحار علنا. ومع ذلك، قال المحققون إن الشاب كان يحاول إخفاء أنشطته على الإنترنت، بما في ذلك باستخدام شبكة darknet

السابق مقتل 4 جنود نيجيريين في هجوم لتنظيم داعش
التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

مواضيع متعلقة

المحادثات مع طالبان تسير بشكل جيد

المحادثات مع طالبان تسير بشكل جيد

مقتل 4 جنود نيجيريين في هجوم لتنظيم داعش

مقتل 4 جنود نيجيريين في هجوم لتنظيم داعش

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار