أخبار عاجلة

مباحث التموين تضبط 30 كيلو "كنافة" ولحوم فاسدة بالإسكندرية مباحث التموين تضبط 30 كيلو "كنافة" ولحوم فاسدة بالإسكندرية

مباحث التموين تضبط 30 كيلو "كنافة" ولحوم فاسدة بالإسكندرية

شنت مباحث التموين بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، حملة تفتيش مكبرة وشاملة، استهدفت المطاعم ومحال بيع المأكولات الجاهزة لمتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية اللازمة، وسلامة تخزين المأكولات واللحوم والتأكد من مصدرها.

 

 

 

 

وفحصت الحملة اللحوم التي تستخدمها المطاعم وأماكن بيع المأكولات السريعة، ومدى حداثة فترة صلاحيتها وصحة تخزينها، فضلًا عن توفر حاويات للقمامة مغلقة أمام كل محل تجاري، كما تم فحص إجراءات الأمن والسلامة من توفر طفايات حريق صالحة الاستخدام.

وتم ضبط 30 كيلو جرام من الكنافة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي من داخل محل حلواني شهير كائن في شارع السيد محمد كُريم، وإعدام كميات من اللحوم المصنعة "سجق، بانية" الغير صالح للاستهلاك، وخلال الحملة تم فحص العصائر والفاكهة بمحل عصائر في نفس الشارع وعثر بداخله كمية من الفاكهة "الرمان والبرتقال" الفاسدة وتم إعدامها على الفور، والتخلص من عصائر الفراولة والموز المُصنعة وتم تخزينها بطرق غير سليمة.

 وتم التفتيش على رخص المحال التجارية وفحص المطابخ داخل المطاعم والتفتيش على صرف المخلفات بطريقة آمنة وسليمة، واستخدام الأدوات الصحية اللازمة، كما تم التفتيش على الشهادات الصحية للعاملين.

والجدير بالذكر أن الحملة ضمت "شرطة المرافق، ومباحث التموين، وإدارة رخص المحال التجارية، وإشغال الطريق، ووحدة التدخل السريع، والمتابعة الميدانية، وشئون البيئة، وإدارة الرقابة والرصد البيئي، والطب البيطري، ومفتشي الأغذية في منطقة الجمرك الطبية".

وبالتزامن تم إزالة الإشغالات والتعديات الواقعة على الطريق، وفحص التراخيص الخاصة بالمطاعم، والتحفظ على المخالفات؛ منها "أنابيب ، والكراسي، والثلاجات، والحواجز الحديدية، والأفران"، ومجموعة من الإشغالات الأخرى، وإيداعهم مخازن شرطة المرافق.

التالى مقتل شخص علي يد سائق بسبب خلافات بينهما في شبرا الخيمة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار