وزير القوى العاملة يلتقى نظيره البرتغالي وزير القوى العاملة يلتقى نظيره البرتغالي

وزير القوى العاملة يلتقى نظيره البرتغالي

التقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الأربعاء، مع نظيره البرتغالي جوزي أنطونيو البرتغالي وزير العمل والتضامن والضمان الاجتماعي، وذلك لبحث مجموعة من الملفات التي تتعلق بعمل الوزارتين، وتعزيز سبل التعاون في مجالات العمل فيما يتعلق بمجالات التدريب والتشغيل، وتبادل الخبرات، وإمكانية الاستفادة من العمالة المصرية المدربة موسميا أو مؤقتًا في عدة أنشطة اقتصادية بالبرتغال، فضلا عن الاستفادة من المراكز التدريبية البرتغالية.

 

وقال أنطونيو، "إن العلاقة بين والبرتغال وطيدة خاصة من بعد زيارة الرئيس المصري إلى البرتغال والرئيس البرتغالي إلى مصر".

وشدد الوزيرين على عمق العلاقات بين البلدين وما تربطهما من علاقات ثنائية تعد نموذجا للاعتزاز والتقدير، والتعاون في مجالات العمل، وكل ما يهم عمال البلدين، وتنسيق وتوحيد المواقف في المحافل الدولية.

وعرض وزير المالية المصرى التطوير الجارٍ حالياً من قبل الوزارة في مراكز التدريب المهني، موضحاً أنه يجرى الانتهاء من تطوير وتجهيز ورفع كفاءة واستكمال الأعمال الإنشائية في 38 مركزا ثابتا بمديريات القوي العاملة بمحافظات مصر، بالإضافة إلى تطوير 13 وحدة متنقلة لتدريب بالقرى والنجوع.

وبين أن الوزارة وقعت بروتوكولات تعاون مع الشركات الخاصة لتدريب وتأهيل الشباب المصرى بأحدث وسائل التدريب لتخريج شباب قادر على اقتحام سوق العمل.

وأوضح أن ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" للقرى الأكثر احتياجا، وذلك للتدريب على المهن والحرف المطلوبة فى سوق العمل الداخلى والخارجى من أجل التشغيل بتوفير وظائف لائقة لرفع شأن المواطن المصري.

وأضاف سعفان أن الوزارة تقدم الدعم الكامل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي يمولها جهاز تنمية المشروعات باعتبار هذه المشروعات الجسر الذي ينطلق منه الاقتصاد المصري.

وجاء ذلك على هامش انعقاد المؤتمر الوزاري الرابع في الإطار المتوسطي حول التوظيف والعمالة بمدينة كاشكايش البرتغالية.

أضف تعليق

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار